الخميس 2014/04/17 ( آخر تحديث ) الخميس 2014/04/17 الساعة 05:57 ( صنعاء ) 02:57 ( جرينتش )
المزيد

إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في اليمن .. " التغيير " ينشر أسماء الأوائل

2010/09/17 الساعة 17:20:27

 التغيير – صنعاء :

أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليمن اليوم الجمعة نتائج إمتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي (2009/ 2010م), ويمكن الاطلاع على نتائج قسمي العلمي والادبي عبر الموقع التالي الخاص بنتائج الشهائد الاساسية والثانوية في اليمن http://www.results.edu.ye/. أو عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "160" أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة "sms"عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم "160".

وقالت مصادر تربوية أنه تم إعلانها مساء أمس في النشرة المسائية في قناة اليمن الفضائية فيما لم تنشرها وسائل الإعلام الصحفية الرسمية.

وذكرت وزارة التربية أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بلغت 69%.

 

وقالت مصادر تربوية أنه تم إعلانها مساء أمس في النشرة المسائية في قناة اليمن الفضائية فيما لم تنشرها وسائل الإعلام الصحفية الرسمية.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطالبات حصدن أوائل الجمهورية في القسم الأدبي بشكل كامل بعدد 11 طالبة من أجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات البالغ عددهم 32 ألف و397 طالبا وطالبة.

في حين إكتسح الطلاب أوائل الجمهورية في القسم العلمي بعدد 12 طالبا مقابل أربع طالبات من إجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات البالغ عددهم 173 ألف و 108 طالبا وطالبة.

وبين الوزير الجوفي أن أمانة العاصمة ومحافظة عدن تصدرت قائمة أوائل الجمهورية في القسم العلمي، فيما تصدرت أمانة العاصمة ومحافظة حضرموت أوائل الجمهورية في القسم الأدبي.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أن عدد المحرومين من امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بلغ الفين و 255 طالبا وطالبة، من إجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات البالغ عددهم 205 آلاف و505 طالبا وطالبة، منهم 460 حالة انتحال شخصية ، 634 هروب بالدفتر ، 122 اعتداء وتهديد ، 204 غش بالقوة ، 615 غش ، 34 فوضى وشغب ، 31 تمزيق دفتر الاجابة، 103 استبدال اوراق ، 51 دفترين للمادة ، 1 اكثر من نموذج اسئلة.

 

 

 ( أوائل القسم العلمي )

إسم الطالب

النسبة

المدرسة

المحافظة

الترتيب

شهاب احمد محمد الزبيدي

98.87

ثانوية الكويت (4)الأمانة

أمانة العاصمة

الأول

أمجد نبيل عبد المجيد عبدالله

98.87

البيحاني النموذجية /صيره

عدن

الأول مكرر

رضوان عوض صالح عوض العكبري

98.87

المكلا النموذجية

حضرموت

الأول مكرر

زكريا يحيى محمد أحمد

98.75

مجمع هائل سعيد / مشرعه

تعز

الثاني

شمسان عبدالله محمد محمد الجابي 

98.75

الأمجاد /الأهلية / شعوب

أمانه العاصمة

الثاني مكرر

عرفان طاهر عمر سنان الكامل

98.62

النهضة أ-ث-ص- م/إب

إب

الثالث

ياسين صالح مسعود أحمد 

98.5

مدرسة سعيد صالح قاسم

لحج

الرابع

عباد خالد علي عباد

98.5

ث. خالد بن الوليد م/حجاف

الضالع

الرابع مكرر 

رنا فضل علي حيدره محسن السالمي 

98.37

ثانوية باذيب م/المنصوره

عدن

الخامس

علي فضل علي محمد 

98.37

م/العمري القاره

أبين

الخامس مكرر

غنية حميد حسين علي القدمي

98.25

أروى / حجة

حجة

السادس

ليلى هشام أحمد محمد المذحجي

98.12

أزال الوادي /الأهلية / معين

أمانة العاصمة

السابع

أحمد محمد الهادي عليوه زهران

98

الأحفاد/ المكلا

حضرموت

الثامن

عبد الحميد أحمد أحمد ناجي العامري

97.87

ثانوية تعز الكبرى م/تعز

تعز

التاسع

منير ناصر محمد علي الموشكي

97.87

م/ مجمع السعيد / ذمار

ذمار

التاسع مكرر

هدى عدنان عبدالله زين السقاف

97.75

رابعة العدوية(4)الأمانة

أمانة العاصمة

العاشر

 

(أوائل القسم الأدبي)

إسم الطالب

النسبة

المدرسة

المحافظة

الترتيب

سمية علي محيندان عوض بن طش

94.25

سبأ / القطن 

حضرموت

الأول

أعياد أحمد جمعان أحمد قندوس 

94

سبأ / القطن

حضرموت

الثاني

هدى طاهر عبده العماري 

93.87

خولة بنت الأزور (4)الأمانة

أمانة العاصمة

الثالث

نادرة نادر عبدالله محمد طرموم 

93.75

ثانوية باكثير م/ كريتر

عدن

الرابع

تسنيم لطف حمود أحمد بركات  

93.62

خولة بنت الأزور (4) الأمانة

أمانه العاصمة

الخامس

كريمة عبود علي عمر باحشوان 

93.5

سبأ/ القطن

حضرموت

السادس

أبرار محمد أحمد معوضة  

93.38

الجزيرة / الأهلية / السبعين

أمانة العاصمة

السابع

صفية أحمد عبدالله علي 

93.25

خديجة /لبعوس

لحج

الثامن

سحر علي ناصر معيض  

93.13

م/ الزهراء للبنات / نشور

صعدة

التاسع

ذكرى علي عبدالله ناصر  

93

م/ فاطمة الزهراء للبنات جعار/ أبين

أبين

العاشر

سعاد أحمد حزام زايد

93

أروى للبنات أ- ث- ص- م- م/إب

إب

العاشر مكرر

 

 ( أوائل القسم الانجليزي )

 

إسم الطالب

النسبة

المدرسة

المحافظة

الترتيب

أمجد محمد سعيد حسين أبو غنيم 

98.37

اليمنية الحديثة

أمانة العاصمة

الأول

يوسف نبيل أحمد إبراهيم إسحاق 

98.25

اليمنية الحديثة 

أمانة العاصمة 

الثاني

 


  إختيارات المحررين
التعبير نت
1 - كامل الكثيري
شكر
شكـــرا
2 - صدام الحزمي
شارع الزراعة
والله غريب نسبة النجاح في الثانوية العامة 69% سؤال الى وزارة التربية ممثلة بالوزير الذي هو مسؤول امام الله ثم امام الشعب اخي الوزير اذا كانت نسبة النجاح في هذه السنة بهذة النسبة يعني ان كل عام النسبة تقل عن نسبة عام آخر فقول يامعالي الوزير ماهو مستقبل التعليم في اليمن؟ مجردسؤال امام هذه النسبة
ردود على التعليق
  • حسن
    عدن
    يمن جديد مستقبل اسوى
  • ali alyamani
    هذا سبب غبائنا
    المفروض تكون نسبة النجاح 40 او 50 في المئة فقط والاول لا يتجاوز 90 لانة اذا كانت نسبة النجاح كما هي علية فهذا معناه ان الطالب قد تفوق على العلماء ومن وضعو الكتب في كل دول العالم لا تتجاوز النسبة 90 في المئة هذا فقي الدول المتقدمة اما في بلد الكوارث والغش بالقوة فهم يكيلون بدون حسان في دول المغرب ا
3 - حسن
عن النتائج للثانويه العامه اليمن2010
الوزاره ظلمتني بشكل فضيع للغايه متوقع 98 وادتني 91 مش حرام عليهم والله ظلم مره ثانيه كن يستضو سوا ويصححو من حق الناس
4 - يمني جنوبي
باي باي للتعليم
باي باي للتعليم فمن بعد عام 1995 أصبح التعليم في البلاد بالنازلوكل سنه أسوأ من السنه التي بعدها وذلك أولاً من المدرسين لأنهم هم أيضاً في النازل وخاصةً المدرسين الجدد وثانياًمن الغلاء القاتل وخاصةًهذا العام الدراسي 2010ـ2011 فمعظم الأسر لاتستطيع شراء الملابس والكتب والكراريس لأبنائهم وزاد الطين بلة
ردود على التعليق
  • الباكري
    تصحيح
    أخي الكريم بعض أسباب تدني التعليم التي ذكرتهاصحيحة والبعض الآخر ليس صحيحاً الصحيح هو الغش بالقوة وبالنار الخطأ هو الغلاء لأن الفقر ليس عاملاً أساسياً في تدني التعليم فكثير من علماءالأمة هم فقراء وغيرهم الكثير فقط إقرأ عنهم وستعرف ذلك وتقبل خالص شكري وتقديري
5 - السالمي قطر
والنعمم يالسالمية
نبارك لك ولوالديك ومزيدمن التقدم وعقابال الدكتوراة يارناالتهنة من ال السالمي في قطر
6 - يمني جنوبي
يتبع باي باي للتعليم 2
خروج الأسر من صرفيات لموسم عيد الفطر وثالتاً أصبح التعليم محتكراً للأغنياء فقط لأن الفقير لايستطيع أن يواصل الدراسه في الجامعات وّلك للمصاريف التي سيدفعها كرسوم وملازم ومواصلات والتي الدوله قد تخلت عنها وهي مسرورة بذلك لأنه قد أرفد ميزانية الخزينه صرفيات لم يكن لها داعي للعلم أن دولة الإنفصاليين
7 - من الجنوب
ايش معنى الان
عجيييييييييييييييييييييييييييييييب هذه السنة الاوائل من كل المحافضات مش مثل قبل من صنعاء . هذه المرة من عدن ويافع والضالع وحضرموت وابين! دخلوا كل محافضات الجنوب ايش القصة؟ حتى التعليم تسيس؟ والا عملوا بضمير هذه المرة واتونا بالحقيقية ؟والا عملية مراضاة ووحدة وطنية ؟ اين الخبر اليقين نشتي نعرف
ردود على التعليق
  • نواف البتول
    يمن واحد
    لكلي مجتهد نصيب ولافرق بين هذاء وذا جنوبي وشمالي يمن واحد
8 - يمني جنوبي
يتبع باي باي للتعليم 3
من سابق كانت تتكفل بالتعليم من الألف إلى الياء وكذلك بالتوظيف ما بعد إنهاء فترة التعليم. فهنيئاً العلم لمن يمتلك الزلط ولك الله يامن لايمتلك الزلط زجئنا للمثل المصري القائل اللي معه قرش يسوى قرش واللي ممعهوش مايلزموش . عجبي (أنت في اليمن)
9 - محمد خضير
المملكة المغربية
الف الف مبروك للمتفوقينوالى الامام ان شاء الله اتمنى لكم مستقبل زاهر في خدمة الوطن
10 - احمد
الحديدة
لماذا لايوجد اوائل من محافظة الحديدة؟ لو اوتيحت لي هذة الاجابة لقلت اني اضن سبب ذلك الغش المعروف والمشهور على مستوى المحافظة بل والدولةفي مدينةالحديدة ومديرياتهاحيث ان هذة الضاهرة ليست بجديدة بل هي قديمةجدا وتحدث سنويا...نرجوا الى من يهمة الامر ايصال هذة الفكرة تحياتي
ردود على التعليق
  • لامي
    باي باي للضمير!
    يمكن بعض مدارس الحديدة غشوا ولكنني اعتقد السبب انه مافي طالب او طالبة طلعو اكثر من 94% واصلا الضمير هاجر من الحديدة توقعت الحصول على 90% ولكنني فوجئت بنتيجتي76% هل تستطيع اخباري من المسؤل؟ انا اعتقد الضمير الميت!
  • مستخدم
    اعلى درجة
    اعلى درجة في الحديدة 96 مش 94 و من القسم الانجليزي
11 - احمد ابراهيم
صنعاء
شكرا للاخ/ وزير التربية ولكل العاملين في الكنترول والمشاركين في التصحيح والاشراف علي جهودهم ونتمني ان تعمل الوزارة علي محاربة الغش والذي تفشي بشكل لايعقل في السنوات الاخيرة في المدن والارياف ومعه اصبحت النتائج لاتعبر عن مستوي الطالب الحقيقي وان يتم اظهار النتائج الحقيقيةكما هي 30 او40%
12 - يزيد عامـــــــر
تهنئة
أبارك لجميع الأوائل والمتفوقين وأتمنى أن يكونوا قدر هذه النسب وأن يخدموا بلدهم في المستقبل
13 - اللهم اني مغلوب فانتصر
نتائج الثانوية
والله عجيب ان نرى نسبة النجاح بالقسمين 69% يعني ان نصف طلاب الجمهورية راسبين وان كان النجاح 69 فان النسب متديه ارجوا ان تراعي الجامعات الطلاب وخاصة التشديد في امتحاني الفيزياء والرياضيات في محور حضرموت ارجوا ان تراعي هذه الكليات الطلاب ونسبهم في دليل القبول الجامعي 2011/2012 وخاصة جامعة حضرموت شكرا
ردود على التعليق
  • احمد
    حجة\\اليمن
    ماهوة قصدك العدالة موجودة والامور سابرة كلو تمام
14 - عمر اليافعي
مبرووك للمتفوقين
مبروك للأخ والصديــق علي فضل اليافعــــي بحصوله على المركز الخامس وأهني قبيله الحاجبــــي كلهم بهذا التوفيق مبروووووووووووووووووك
15 - ظل القمر
بكل مكان بتلاقي شي صح وشي خطا
اولا التعليم هنا الحمدلله احسن من بعض دول يعني نقول الحمدلله بدل مانقعد نتذمر
16 - ظل القمر
مابطول بالكلام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اولا قولو الحمدلله بدل ما قاعدين تتذمرو لانه التعليم هنا احسن من غيرنا كثير ثانيا هنا صحيح في ظلم بس الواحد لما يذاكر ويكون متاكد من انه بيجي نتيجه حلوه وحل الامتحانات تمام حتى لو ظلموه مستحيل يكون معدله 96 ويرجعوه 75 يعني نقول الحمدلله على كل شي بدل ما قاعدين نتذمر ياريت اكون وصلت المعلومه
17 - الحاجبـبي .ع.م.ر
جنــوبي فاقـد وطـــن
في ايام الدوله الجنوبيه كان التعليم بالمجان اما الآن فحدث ولاحرج من الرشوات والغش حتى لو الطالب يستحق الاول فأنه يحرم بسبب الغش في هذا البلد. فعلى ايش نحمد الله ياصاحبي على الرشوه " السرقه""على ايش@ ااحبـــائي لاتستقـربو قأنتو في بلد اليمـــن السعيـد
ردود على التعليق
  • يمني حـــــر
    بلاش مغالطة أخي الكريم
    في جنوب اليمن كانت هناك بعض الرسوم المدرسيةوبلاش المغالطة .... والأسوأ من ذلك ان الدولة في الجنوب سابقاًكانت لا تشجع التعليم أبداً لأنها كانت تلزم الطالب بالخدمة العسكرية الشاقة بعد ان يتخرج من الثانوية ولمدة سنتين بمعنى آخر بعد أن يتبخر كل الذي درسه مما يؤدي الى عدم مواصلة الدراسة الجامعية..اناجنوب
18 - الضاحك
هههههههههههههههه
نتحمد على ايش ياصاحب الضل الطويل هيهع كع كع. نتحمد على الغش .نتحمد على الرشوه هيهع بقولك تعليقك موتني ضحك كع كع عادك كمان تحسب نفسك عريف هيهيهيهيهيهيهيهي
19 - جمال الجميلي
مبروك يا شهاب
أبارك للأوائل .. وخاصة الأخ شهاب الزبيدي وأقول له ألف مبروك
20 - ريم
شيراتون
ليش القسم الادبي حصلوا على معدلات هابطه جدا انا اسات\تي كانوا منتظرين يعلنوا اسمي من الاوائل في الاخير جبت 77 ويمكن هذي النسبه اعلى نسبه في منطقة ازال
21 - ريم
شيراتون
ابارك للفتاتين ريم وريم على حصولهما على معدل عالي بالقسم الادبي 77\74\ صدقوني اعلى معدل في منطقة ازال القسم الادبي انظلم بشكل مو طبيعي
22 - ههه
استغفر الله
يا ظل القمر انتي وين عايشه وتقولي لا تتذمرواههههههه يا شطوره يمكن في المناطق النائيه والغير مؤهله التعليم فيها احسن بمليون مره ويدوا الطلاب الدرجات اللي يستحقوها قالت ايش لا تتذمرواههه
23 - ههههههههههههااااي
ههههههههاااااااااااااااي
سمعتوا يا شباب قالت صاحبة الظل نحمد الله على ان التعليم ف اليمن احسن من غيره هههههههههههههااااي ص
ردود على التعليق
  • الورده البنفسجيه
    اليمن
    التعليم في اليمن ملى بالمصالح ان طالبه من الاوائل كل سنه وفي امتحنات الثنويه العامه حصلت على 75 وانا متاكده من اجاباتى لكن صار شعبنا لايتعامل الا بىاافلوس اي مافيش امانه في العمل من عمل عمل فليتقنه وبسبس النتيجه صرت موعقده من شي اسمه دراسه الله لا يسامح من كان السبب
24 - عمار الشرجي
الظالع
اولا اريد ارد على صاحب التعليق رقم سبعه سؤال مهم ايش معنى هذه المره المتفوقين من الجنوب الاجابه باختصار هو الغش لان الغش في الظالع فري ويكتب براحته من الكتاب الى دفتر الاجابه والله على مااقول شهيد اخي جاب نسبه ماكنا نتوقعها وهي اربعه وتسعين والمثل يقول( وين رايح ياحمار قال رايح اختبر بالظالع)
25 - اليعري
الحيمه الداخليه
نهني الاوائل وجميع المتفوقين خاصه الذي طلعو بمجهودهم واني الطالب اكرم اليعري
26 - العولقي
والله حراااام
السلام وعليكم اخوتي انا رسبت في الامتحانات بسباب مدرس جاء وشاف اسمس عولقي في رقم الجلوس وقال انتو اصحاب القاعده قلت له عيب الكلام هذا يا استاذ وكلمه بكلمه وقلت له اسكت ولا والله باقتلك وقال تهددني قل له ايه بالله خل الكلام الفاضي حقك ور عليه في الامتحان وطحست من سببه لكني تحملت ولم افعل به شي.....
27 - فايز العمري
حب الوطن اولا
اصحاب التعليقات الساذجه يجب علينا كشباب ان نبني جيل مشرق لا نقعد نعلق على الكلام نعم هناك رشوه وهناك فساد وغش بس يجب علينا نحن الشباب ان نحاول ان نغير الوضع الى الافضل يجب ان نبني جيل صاعد مبني على حب الوطن الشباب هم عماد الامه وسمتقبلهافيجب علينا ان نكون واعين ان نفكر بعقلانيه .....
28 - ايمن الصلوي
تعز الكمب
هذه السنه تمام المراقبه يعني كل واحد مننا اخذحقه مش مثل العام وغيره من السنوات ونتمنى ان تكون الامور هكذا
29 - ادهم عبد الله مسعد الدميني
كحا فظه اب مديريه يريم مدريه خالدبن الوليد
شكرن
30 - إيثار نصار
أين أوائل المحافظات
أريد معرفة أوائل كل محافظة على حده لأعرف أين تقع نسبتي منهم خاصة تلاميذ الأمانة ولذلك أرجو مساعدتي لمعرفة أوائل محافظة الأمانة. ولكم جزيل الشكر
31 - محمد ال سفيان ال الهاشمي
انا من عايش في البحرين
اريد معرفة اوئل محافظة اب ممكن ومني اشكر وتقدير
32 - ام ريتاج
صنعاء
يارب يريحوناويطلعوا النتائج احنا مش ناقصين هم اللي فينا مكفينا مع هذه الاوضاع المفروض يساعدونا ما يكفيش الاختبارات اااااه الله يسامحهم بس
33 -
لا حلم في اليمن
اليمن لا يوجد فيها مستقبل ^_^ بسبب هذ الضروف بكل انواعها ومن يتخرج من الثانوية العامة ويتضر الى الناس الذين تخرجو من قبلة مذا يعملون الان والله يضهر بهم شىء من الياس واامل ان يكون من تخرج بمعدلة بجهودة ومثابرتة علية الا يياءس لانة يستطيع ان يحصد ثمرة جهودة مع تحيات محمد الكتلوني ______________ ^_^
34 - عماد السواري
تعز
ااااااااااااالف مبروك لكل الناجحين وعقبال الشهااااده الكبري لكل الناجحين وتهنيه خاصه للاخوان واصدقائي الاعزاء مهند جميل /محمد فائد/ جلال فائد ومع الشكررررر****
35 - احمدالحاج
يريم
نتائج اساسية
36 - عبير احمد علوي الريامي
رداع
كيف معرفة رقم قيد السنين القديمه عند ضياعه
37 - محمد صالح ناصركشيمه
حجه
إنشاءالله راح اليمن يصيرمتفوقا اقتصادياوسياسيابجهود الطلاب الأوائل الحاصلين على درجتهم بصدق دون غش أوتهديد أوماشابه
38 - محمد صالح كشيمه
حجه
العلم لمن اراد والنجاح للجميع
39 - ابو لؤي اليعري
الحيمة الداخلية
اذكان الفوز بالمجهود فنعم العلم ايها الابطال
40 - سالم
تعز
مرحبا
41 - المجهول
بيي
لماذا لايعلنو عن النتائج لان الدوله لاتقوم بعملها على اككككككككككككككككمل وجههههههههههههههههههههههه
42 - صانع المحبه
السلام عليكم شباب
السلام عليكم شباب

الأسم*

البريد الإلكتروني
رمز التأكيد*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©