الجمعة 2014/04/18 ( آخر تحديث ) الخميس 2014/04/17 الساعة 23:02 ( صنعاء ) 20:02 ( جرينتش )
المزيد

مصادر : مؤتمر الحوار الوطني في اليمن نهاية مايو

2012/04/16 الساعة 16:17:30

 التغيير – صنعاء :

كشفت مصادر حكومية يمنية مسؤولة عن ترتيبات لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني نهاية شهر مايو/ أيار القادم، بحيث تلحق انعقاد المؤتمر المرتقب لمجموعة اصدقاء اليمن في العاصمة السعودية الرياض .

ونقلت صحيفة " الخليج " عن المصادر أن التوجهات القائمة للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة تتجه إلى اقرار نهاية شهر مايو/ أيار موعدا لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني . وأشارت إلى أن الرئيس هادي والحكومة سيكرسان الفترة المتبقية حتى الموعد المحدد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني، لاستكمال التهيئة لعملية إعادة هيكلة الجيش والأمن بما يلبي المطالب المتعلقة بإحداث تغييرات مؤثرة في أوساط القيادات العسكرية والأمنية المثيرة للجدل والموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وقائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن الأحمر . وقالت المصادر إن ثمة دعماً إقليمياً ودولياً قوياً لتوجهات الرئيس هادي بتهيئة المناخات الملائمة لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني، بالتزامن مع التهيئة لعملية إعادة هيكلة الجيش والأمن التي من المقرر أن تجري على مرحلتين وخلال سقف زمني لن يتجاوز الستة الاشهر .

ولفتت المصادر إلى أن حكومة الوفاق الوطني ستطلب وبشكل رسمي من الدول المانحة لليمن الاسهام في توفير تمويلات تصل إلى 15 مليار دولار، وهو سقف التكلفة المطلوب لتلبية استحقاقات المرحلة الانتقالية التنموية، إلى جانب مطالبة أصدقاء اليمن في مؤتمرهم المرتقب بتنفيذ توصيات أول اجتماع للدول الاعضاء في المجموعة وبخاصة المتعلقة بإنشاء صندوق دولي لتمويل مشاريع البنية التحتية والخدمية في اليمن .


  إختيارات المحررين
التعبير نت

الأسم*

البريد الإلكتروني
رمز التأكيد*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©