الخميس 2014/04/17 ( آخر تحديث ) الخميس 2014/04/17 الساعة 05:57 ( صنعاء ) 02:57 ( جرينتش )
المزيد

اكتشف اكثر 5 عبارات تزعج المرأة العازبة

2012/10/10 الساعة 14:23:53

 التغيير - صنعاء  :

في بعض الأحيان تجد المرأة العازبة صعوبة بالغة فى التعامل مع وضعها , فهناك دائما حولها الهمسات والنظرات والأيماءات التي تدل على شفقة الناس عليها, وللحق نقول ان المرأة العازبة التي تجاوزت  السن المثالي للزواج تكون اكثر حساسية  من المرأة التي لم يفتها قطار الزواج, ومازالت تنتظر في ترقب وشوق الزوج المثالي لترتبط به.

فحديثنا اليوم من خلال " موقع النادي"  استكشاف  عالم المرأة العازبة التى تعتقد ان قطار الزواج ادار له ظهره وانه لم يعد لديها الوقت الكافي لتكوين بيت واسرة واولاد , كما  نتعرف سويا على  الجمل والعبارات التى تكره المراة العازبة سماعها من المحيطين بها .

عالم المرأة العازبة :

  عالم المرأة العازبة اعزائي القراء عالم فسيح وليس كما يعتقد البعض انه عالم مقصور عليها فقط  تعيش فيه فى حزن واحباط وعدم وضوح للرؤيا , فقد يكون هذا المفهوم الخاطئ عن عالم المرأة العازبة هو ما يؤلمها ويجعلها حزينة بائسة من نظرة الناس لها , اما هي فعالمها به الكثير من النجاحات مثلما يوجد به ايضا العديد من الأخفاقات مثلها مثل اي انسان اخر .

فالمرأة العازبة مثلما ذاقت  مرارة الألم والحرمان  من عدم وجود شريك لها فى الحياة يقاسمها افراحها واحزانها, فلابد ان نعترف انها ايضا لديها الكثير من النجاحات سواء فى نطاق عملها او علاقتها بالأخرين وخاصه اسرتها التي تجد فيهم الأمان والسند في الحياة الذي لا ننكر انها تفتقد جزء منه  فى حياتها الشخصية , ولكنها  مرت بالعديد من التجارب التي زادت من صلابتها واكسبتها نضجا وخبرة لم تتاح لأحد من بنات جنسها ممن عاشوا حياتهم بكل سهولة ويسر .

ولكننا لابد ان نعترف ان رغم نجاحها الذي تشعر به فيوجد بداخلها جرح لا يندمل ,  فعدم عثورها علي الأمان فى ظل زوج تحتمي به من غذر الزمان قد يفقدها توازنها في بعض الأحيان , فمجرد تفوه  احد بكلمات قد تنوه عن موقفها او عن احتياجها  يعد بمثابه خنجرا يغرس فى جرحها, فنجدها تترنح من الألم  ومن هول الصدمة , لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع النادي" بعض  العبارات المزعجة للمرأة العازبة .

  عبارات تزعج المرأة العازبة :

1- " لماذا لم تتزوجي حتى الأن ؟ "  سؤال ينزل على المراة العزباء كالصاعقة لا تدري بماذا تجيب عليه, فكثيرا ما تشعر انها متهمة في قفص الأتهام وان كل المحيطين بها يقذفون فى وجهها بالعديد من الأتهامات على اعتبار انها المقصرة فى عدم زواجها , وقد تتعجب المرأة العازبة من المحيطين بها  وفي فضولهم  ورغبتهم الجامحة فى التدخل بحياتها لكشف النقاب عن اللغز المحير الذي يجدونه فى عدم زواجها .

 2-   "بالـتاكيد تشعري بالراحة من عدم الزواج" , هذه العبارة قد يلقيها بعض المقربين من المرأة العازبة بسلامه نية  كنوع من المواساه لها , ولكنها تدرك ذلك وتشعر بمدى شفقة المحيطين عليها وعلى وضعها  مما يؤدى بها الى اثارة  الأحزان في نفسها .

3-  "اتمني لو كنت مثلك لم اتزوج"  , هذه الجملة قد تلقيها احدي صديقات او قريبات المرأة العازبة على سبيل المشاركة وتطيب الخاطروقد تأخذها المرأة العزباء هذا المأخذ ولكنها عندما تخلو الى نفسها تشعر بالحزن والأسي لأنها  شعرت انها مختلفة وان ما يجعلها مختلفة هو وصعها الذى ترى انها  ليس لها يد فيه ولم يكن بأختيارها .

4- " انظري ماذا فعل بك رفضك للعرسان " هذه العبارة قد يطلقها بعض المقربين  من المرأة من هم على دراية  بحياتها وبمن تقدم لها  لتحفيزها على التفكير و التأني  والتريث فى اتخاذ قرار رفض الخطاب , غير مدركين ان صيغة التأنيب التى تحتوي عليها العبارة تؤذى مشاعر المرأة , فالمرأة اول شخص يبغي الخير لذاته فكيف تكون السبب فيما وصلت اليه ؟

5- " انظري  لحال  البنات بمثل سنك  " هذه العبارة قد  يطلقها بعض المقربون من المرأة العازبة لتحفيزها على قبول اي شخص يتقدم لها بغض النظر عن  كونه مناسب او عدم مناسب لها لمجرد ان تكون مثل باقي البنات بمثل سنها . 

بعد ان قدمنا لك من خلال " موقع النادي" اكثر 5   عبارات تزعج المرأة العازبة, لابد ان تتذكري عزيزتى المرأة ان كونك لم تتزوجي حتى الأن امر ليس لك ذنب فيه فهو امر ليس بأختيارك حتي لو كان عدم زواجك بسبب  رفضك  الأرتباط بكل  من تقدم للزواج بك, فلتعلمي ان الزواج من الشخص المناسب هو ما سيحقق سعادتك وليس الزواج بأى شخص لمجرد ارضاء المحيطين بك , وحتى يحين مجيئ الشخص المناسب عليك ان تتحملي هذه العبارات الساذجة التي يطلقها المحيطون بك ليس كرها لك بل رغبة منهم فى اسعادك ولكن على طريقتهم .

"نادي حواء "


  إختيارات المحررين
التعبير نت

الأسم*

البريد الإلكتروني
رمز التأكيد*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©