الخميس 2014/07/31 ( آخر تحديث ) الاربعاء 2014/07/30 الساعة 21:22 ( صنعاء ) 18:22 ( جرينتش )
المزيد

السلطات تلجأ للتحكيم القبلي لحل مشكلة الشركة الفرنسية في اليمن

2006/10/31 الساعة 01:37:47
عبد ربه والعليمي والأشول زاروا شبوة الاثنين بصورة مفاجئة و الشركة الفرنسية التي تهدد بالرحيل
عبد ربه منصور هادي" التغيير" ـ شبوة ـ خاص: علم " التغيير" أن الفريق أول عبد ربه منصور هادي ، نائب الرئيس علي عبد الله صالح قام يوم أمس الاثنين بمعية اللواء الدكتور رشاد العليمي ، نائب رئيس الوزراء ، وزير الداخلية واللواء احمد على الأشول ، رئيس الهيئة العامة للأركان بزيارة مفاجئة لمحافظة شبوة للوقوف على مشكلة الشركة الفرنسية " سي . جي . جي " العاملة في مجال التنقيب عن النفط ، وقضية توظيف العمالة التي قتل فيها قبل أيام أربعة أشخاص ، وكان " التغيير" انفرد بنشر خبر الحادث .
وتأتي زيارة المسؤولين اليمنيين البارزين بعد يوم على قيام مدير المكتب الإقليمي للشركة في دبي ، بزيارة لليمن ولمحافظة شبوة وعقده لقاءات مع المسؤولين.
وقالت مصادر " التغيير" إن نائب الرئيس ومرافقيه عقدوا لقاءات مع اللجنة الأمنية في المحافظة والمكتب التنفيذي واطلعوا على تقارير تفيد بخطأ ارتكبته الوحدة العسكرية المرابطة في المنطقة لحماية الشركة وهو الذي أدى إلى سقوط القتلى والجرحى.
وذكرت المصادر انه تم اللجوء إلى الحلول القبلية لتلافي تفجر الأوضاع بين القبائل والحكومة والجيش وحل مشكلة الشركة ، حيث جرى التحكيم القبلي لقبيلتي آل إسحاق وال بريك اللتين سقط منهما قتلى وجرى في حادثة إطلاق النار التي وقعت ، وإرسال عشرات البنادق إلى مشائخ القبائل تمهيدا لحل مشكلة القتلى وإبعاد الشركة عن شبح الصراع الداخلي.
شبوةوذكرت مصادر مطلعة لـ " التغيير" أن المدير الإقليمي للشركة تباحث مع المسؤولين المحليين في شبوة حول الأزمة التي أدت إلى تعطيل عمل الشركة وخسارتها بسبب توقف العمل لعدة أيام ، وطالبهم بسرعة حل المشكلة التي اعتبرها " يمنية ـ داخلية " ليس للشركة علاقة بها ، وهدد بوقف عمل الشركة في اليمن وإلزام الدولة بدفع تعويضات عن الخسائر بموجب العقود المبرمة مع الحكومة اليمنية.
ويطالب أبناء شبوة بالحصول على الوظائف في الشركات العاملة في المحافظة بنسبة 80% كما أفاد بعضهم " التغيير" ،  ويشكون من مركزية التوظيف من العاصمة صنعاء والتوظيف من خارج المحافظة .

  إختيارات المحررين

الأسم*

البريد الإلكتروني
_CODE*
شروط النشر:
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
الموافقة على الشروط أعلاه
العنوان*

نص التعليق *
يمن الأن
خريطة الموقع
جميع الحقوق محفوظة لموقع التغيير نت2004-2014 ©