صناع الأمل تختتم دورة المرأة في التعامل مع النزاعات بصنعاء
قبل 2 شهر, 16 يوم
2017-01-07م الساعة 12:36

التغيير – صنعاء:

اختتمت امس منظمة صناع الأمل وبالتعاون مع مؤسسة صناع الحياه بصنعاء الدورة التدريبية بعنوان " دور المرأة في التعامل مع النزاعات "، ضمن مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات .حيث استمرت الدورة لمدة 4 أيام خلال الفترة 2_5يناير ٢٠١٧م،  لعدد 18 متدرباً ومتدربة من ناشطات وناشطين فى العمل المجتمعي، والذي ابدوا اهتمامهم بمضمون الدورة للمدرب أ محمد الذاهبي، مؤكدين على قيامهم بعمل نشاط يخدم الدورة كلا بنطاق عملة . 

وخلال أيام الدورة فقد تم تحقيق الأهداف التدريبية والتي تمثلت في تعريف المشاركين  بمهارات التعامل البناء في حل النزاعات وتمكينهم منها  وتطبيقها على الواقع العملي وتعريفهم  على دور المرأة في التعامل مع النزاعات وبناء السلام بشكل إيجابي بما يخدم المجتمع.

وفي حفل الاختتام تحدث المدير التنفيذي لمنظمة صناع الأمل_ اليمن م/محمد الحداد :  أن نساء اليمن قادرات على إحداث بصمة فعالة فى المجتمع وقادرات على التغيير بما يخدم مصلحة المجتمع .

مشيرا الى أن منظمة صناع الأمل تولي اهتماماً كبيراً للمرأة و تعمل جاهدة على إخراجها إلى تطلعات عالية فى شتى المجالات كما تمثل هذه الدورة دورها الحقيقي فى التعامل مع الصراعات والنزاعات فيما يدعم السلام و التعايش فى المجتمع .

وصرحت أ/ حنان الكينعي المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة - صنعاء على أن المؤسسة منذ نشأتها في عام 2005 م تقوم بتوعية  المجتمع في كافة جوانب و قضايا الحياة و العمل على إيجاد مجتمع مترابط و متكافل خالٍ من التمييز العنصري من خلال نشر ثقافة السلام و التعايش السلمي بين أفراد المجتمع .

 الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي كمرحلة أولى في العاصمة صنعاء ضمن سلسلة من الدورات المزمَّنة التى ستعقدها المنظمة فى عدة محافظات لفئات مختلفة في المجتمع.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام