يوم علمي لأطباء الأسنان بصنعاء
قبل 6 شهر, 4 يوم
2017-02-16م الساعة 19:34

التغيير – صنعاء:

عقد بصنعاء اليوم العلمي الأول لأطباء الأسنان بمشاركة 60 من الأطباء والاختصاصين في مجال طب الأسنان تحت شعار " اختيار الدواء الصحيح والمناسب والآمن والفعال للمرضى ".

تضمنت الفعالية التي نظمها مركز فارما ترين للتدريب محاضرات علمية حول تعريف الطبيب على طريقة كتابة الوصفة الطبية ومعرفة الأدوية المتواجدة في الصيدليات ، و الأدوية الآمنة لمرضى السكر والضغط والحوامل وكيفية التعامل معها .

وركز الأطباء أحمد رسام و مرسيل العبسي و رشاد العبيدي في محاضراتهم على طرق تشخيص ومعالجة الأمراض المتعلقة بالأسنان ، والمضادات الحيوية ومضادات الفطريات والفيروسات ومسكنات الألم ومضادات الالتهابات والورم ومسكنات الألم الموضعية والحالات الخاصة والطارئة .

وأشاروا إلى أهمية اليوم العلمي ودوره في الارتقاء بالجوانب العلمية ورفد الكادر الطبي بالمستجدات والتطورات العلمية المتعلقة بطب الأسنان وتعريفهم بكيفية اختيار الدواء المناسب والفعال للمريض .

وأكدوا أن الفعالية هدفت إلى تنمية وتعزيز روح التواصل والتعاون بين أطباء المهنة والمرضى بما يخدم ويحسن جودة الخدمة الطبية في هذا المجال ، فضلا عن ربط الطبيب خاصة الخريج بالأدوية الموجودة في السوق وكيفية تلافي الأخطاء الطبية.

حضر الفعالية عدد من مدراء المستشفيات والأخصائيين في طب الأسنان .