اهمية المسعف الرياضي في ملاعبنا!!
قبل 3 سنة, 2 شهر

عكست حادثة الاعب الشاب جمال علي واصابته في دوري التنشيطي لفرق حي شحوح بمدينة سئون في لعبة كرة القدم مدى الاهمية التي يمثلها الطب الرياضي وتواجد المسعف الطبي داخل ملاعبنا لانقاذ لاعبينا من خطر الاصبات القاتله وتقديم الاسعافات الاولية لهم كونهم ثروتنا التي لاتقدر بثمن ومستقبلنا الذي نعول عليه كثيرا في تطوير بلدنا والرقي به لاجل  حياة افضل..

كما عكست هذه الحالة التي اثارت اهتمام الشارع الرياضي بحضرموت مدى تفاعل مكتب الشباب والرياضه بوادي حضرموت الذي كان سباقا في معالجة الموضوع بطريقه مسئولة من خلال اصدارة لتعميم عاجل للاندية الاهليه والفرق الشعبيه التابعه لها بضرورة تواجد المسعف الرياضي في كل مباراه’ واقامة دورة متقدمة للطب الرياضية للاندية الاهلية بوادي حضرموت في مجال ( اصابات الملاعب ) خلال شهر ديسمبر الجاري بالاضافه الى الاطمئنان على صحة اللاعب وتقديم الرعاية الصحيه المناسبة له وهو ماكان له صدى طيب في الاوساط الرياضية والاجتماعية بوادي حضرموت..

وبالعودة الى ماتم الاشاره اليه بعالية فان انديتنا والمسولين عنها بمعية الجهات المنظمة والمشرفة لمختلف المسابقات والمناشط الرياضيه عليهم اعطاء هذا الجانب الاهميه المناسبه كونه مرتبط بحياة وصحة لاعبين وشبابنا لايجب اهماله او تهميشه. فمثلما نكون حريصين على تواجد الحكم او الاداري فان من الاهمية ان يكون المسعف الطبي في طليعة اهتمامنا وضمن هذه المنظومة الكروية حتي يكون العمل اكثر ايجابيه وتكوت نتائجه كبيره ومثمرة تعم الجميع فسلامة لاعبينا تاتي في المقام الاول للوصول الى النجاحات والمراكز المتقدمة في المجال الرياضي وبقية المجالات الحياتية الاخرئ..

كما مثلث هذه الحادثة مدى اهمية ثقافة لاعبينا وحكامنا واداريين وكل المشتغلين في الحقل الرياضي في كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات والذي تجلى في التدخل المباشر والايجابي من قبل الحكم الدولي اكرم باكرامه تجاه هذه الحالة وانقاد اللاعب من خطر الموت بعد تدخله المناسب اثناء حضورة ومشاهدة لواقعة سقوط اللاعب.

وهنا تكمن الاستفادة من اهمية الثقافه الرياضيه والصحية  للعالملين بالحقل الرياضي ..

كل التقدير والعرفان لقيادة مكتب الشباب والرياضه ممثلا بالاستاذ علي يسلم باشعيب مدير عام المكتب وبقية الكوادر العامله.. وهي كذلك للحكم الدولي اكرم باكرامه ولكل من ساهم في انقاذ اللاعب ..

كما نرفع اكف الدعاء والضراعه للمولى عز وجل لان يمن على اللاعب الشاب جمال علي بالصحه والعافية ويعود لاهلة مشافى معافى ..

مع امنيانتا لجميع رياضيبنا بالسلامه والصحة الدائمه.. والله الموفق.

‏ لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet