اللواء هاشم الأحمر
قبل 8 شهر, 29 يوم

الأخ هاشم شخصية عسكرية يحمل مؤهلات عسكرية عليا. حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية من الأكاديمية العسكرية بباكستان في عام 2000م.

 يحمل مؤهل ماجستير علوم عسكرية من كلية القيادة والأركان بصنعاء حصل عليه في 2005م.

لديه دورات عسكرية تخصصية في مجالات عدة.

تقلد عدة أعمال في السلك العسكري بعد تخرجه، منها في الحرس الجمهوري وفي الحماية الجسدية للرئيس الراحل الشهيد علي عبدالله صالح. عضو مجلس النواب.

كان من أوائل الضباط الذين أسسوا نواة الجيش الوطني بإشراف الفريق الركن/ محمد المقدشي _ مستشار رئيس الجمهورية؛ رئيس هيئة الأركان العامة السابق وبمتابعة وإشراف من الفريق الركن/ علي محسن صالح _ نائب رئيس الجمهورية، وذلك في بداية إنطلاقة عاصفة الحزم في مارس 2015م.

أسس اللواء 141 من الصفر؛ وبدأ رحلة إستعادة الدولة من منطقة شرورة وحتى وصل أعلى نقطة في نهم، بدعم وإسناد من قِبل رجال الرجال من مأرب والجوف وصنعاء وعمران وريمة وتعز وأسود من المحافظات الجنوبية ومن بقية مناطق اليمن.

بجهود شخصية منه؛ أسهم في تذليل العقبات والصعاب التي وقفت حجر عثرة أمام تطهير تعز؛ وبإطلاعي وحضوري بعض إجتماعات ضمت قيادات تعز المدنية والعسكرية مع مسؤولين كبار في المملكة العربية السعودية؛ تحقق لتعز بعض المكاسب التي أنعكست إيجاباً على الميدان هناك.

شاب صادق وحماسه يسبقه في كل عمل أوكل له.

علاقاته طيبة مع ضباط وأفراد ومجاميع المقاومة الشعبية ورجال القبائل.

الأخ هاشم ينتمي إلى أسرة آل الأحمر، وهو نجل المناضل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ؛ وهم أسرة سبتمبرية قدمت تضحيات جسيمة في السابق ويومنا هذا لترسيخ مداميك النظام الجمهوري.

يعمل بصمت وهاهو يحظى بثقة القيادة السياسة ليقود المنطقة السادسة وقيادة اللواء 141.

اليوم هو وبقية قيادات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية على موعد حاسم حازم لإستكمال خطط إستعادة الدولة من أيدي المليشيات الحوثية الإيرانية؛ ونعلم أنهم ليسوا في نزهة وإنما في مهمة وطنية أقل خطأ فيها هو الموت.

نتمنى له ولكل قيادات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية السلامة والتوفيق والنجاح في مهامهم العظيمة.

*لندن.

20 فبراير 2018م.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet