سفير المملكة واللحظات الأخيرة.
قبل 5 شهر, 24 يوم

وصف السفير محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا في حديث متلفز لقناة MBC اللحظات الأخيرة لسقوط صنعاء، وكان أبرز ما أوضحه:

☆.حرص الفريق على محسن على صون دماء الشعب اليمني بتفضيله خيار الإنسحاب من المشهد على خيار المواجهة، وسفك الدماء وتدمير اليمن ساعة إحتلال صنعاء من قِبل عصابات الحوثي الإيرانية.

☆. عكس حرص المملكة على تهدئة الأوضاع حينها.

☆. بعد أن سقطت صنعاء بفعل الخيانات، صار الشك سيد الموقف، مما أضطر السفير محمد آل جابر أن يموه ويغطي خطة نقل الفريق محسن من صنعاء جواً بأدعائه أن أولاده هم من سيكونون على متن الطائرة، وذلك حرصاً منه على حياة وسلامة شخص بحجم علي محسن، فشكراً للسفير.

سيادة الفريق علي محسن:

لقد تركت اليمن مستشاراً وبرفقة خمسة أفراد من حراساتك، وهاأنت تعود إليها نائباً للرئيس رفقة رئيس الجمهورية وحكومة وجيش وشعب تعداده بالملايين ومشروع دولة.

قدرك أن تعيش كبيراً وخصومك صغار.

قدرك أنك حاملاً مشروعاً وطنياً وخصومك مشاريع شخصية سلالية ماكان لها أن تعيش.

منذ أن تركت اليمن تلبسها الجوع والخوف والقتل وإنعدام الخدمات وضياع الحقوق والممتلكات، وصارت سجناً كبيراً تنهبه عصابات الكهوف والمستنقعات.

سيادة الفريق محسن:

فقط يمم وجهك شطر صنعاء؛ وواصل المشوار مع رفاقك؛ الرئيس هادي وقيادات اليمن لإستعادة كرامة وعزة الوطن والمواطن، ودكوا حصون البغي ومشاريع وخرافات الموت السلالية المتخلفة.

تحيا الجمهورية اليمنية.

لندن

22 مايو 2018م