الرجل الذي لن يظلم عنده احد
قبل 7 شهر, 27 يوم

نعم انه الشيخ احمد بن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليه مهندس المرحله والرجل الذي لن يظلم عنده احد هكذا قالها لي بالفم المليان طالما انا موجود لن يظلم عندي احد حسب الإمكانيات والصلاحيات وفعلاً شاهدنا ناس كثير أنصفهم ومن تبقاء سيتم معالجه اوضاعهم تباعاً وفق اليه محدده .

يتمتع الرجل منذو عرفته بحنكه قياديه ونفس مرنه وصبوره كذالك صاحب موقف جمع مابين الصفتين القياديه والمشيخة فهو شيخ من كبار مشايخ ابين الباسله وله كلمته بين القبائل .

كنّا رفاق في مؤتمر الحوار الوطني وكانت علاقتنا متينه الى حد مره قال احد المسؤلين (هيا ماهو ايش جمع ابين بالضالع )... فكان رد الميسري عليه الضالع قلب ابين وأبين العمود الفقري للجنوب ،، كانت تلك الفتره القاعده في ابين وكان الميسري يقود المعارك لتصفيه ابين واستشهد اخاه علي الميسري رحمة الله عليه اثناء تصفيه ابين من القاعده وكثيره من اهله وحراسته وكان النصر حليف ابين الشموخ.

جمعتنا كثير من المواقف الوطنيه خلال مؤتمر الحوار وكان صاحب موقف حازم وأول من وقع معانا على مشروع الاقليمين.، وكثير من المواقف لايسعفني الوقت لسردها.

اشتغلت معاه حوالي خمسه اشهر عندما كان نائب وزير الزراعه وتعلمت منه الكثير في الجانب الاداري وكيفيه التعامل مع القضايا الصعبه طبعاً اشتغلت دين بدون راتب .

خلال الحرب الاخيره كان اول من اتخذ الموقف وقاد الجبهه في عدن وفِي مقدمه صفوف المقاتلين وكنا على تواصل مستمر وكنت أشير عليه على مقاتلين في منطقه كذا وكذا داخل عدن وكان يروح لهم بنفسه ينظمهم ويعطيهم السلاح .

اليوم الشيخ احمد الميسري احتضن الجميع دون تميز احتوى جميع الأطياف بكل مشاربهم وتوجهاتهم وأصبح الناس كلها تعول عليه كثير في قادم المستقبل واثبت جدارته وبا اقتدار بقياده وزاره الداخليه ومن الملاحظ في الاداء الملوس والمتقدم للوزاره ولم يميز بين فلان وعلان وإعطاء لكل واحد ما يستحقه .

قد يقول البعض نطبل لاجل شي نفس يعقوب وانا اقول لهم نفس يعقوب ما تحتاج تطبل عشان شي لان الميسري اخ عزيز ورفيق ونأخذ منه ما نريد بدون تطبيل وما يقوم به الميسري على الواقع ومع الناس شاهداً له

وفِي الختام اسال الله له التوفيق والتقدم اخي معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخليه ومن نصر وتمكين الى نصر وتمكين.

اختتم هذا المقال بقصيده مرسله عبري الى الشيخ احمد الميسري من شاعر الثوره في الضالع اسعد مثنى المصري الشعيبي .

سلام يالميسري مليون مني يصل

يالقايد الصنديد يا  رمزالنضال

يا من زرعت الروح  فينا والأمل

يابن الجنوب الحر يا سيد الرجال

يا من بكم مازال يحذوناالأمل

 الله يحفظكم لنا طول المطال

 معك معك لاحيث تشتينا نصل

رهن الاشاره سلم ولاللقتال

هذه تحيه لك مع وائل تصل

والشكر والتقديرلك في كل حال

كلمات شاعر الحراك الجنوبي الضالع

اسعد مثنى قاسم (المصري)

انتهاء