وزير إعلام أم وزير هشتاج ؟!
قبل 4 شهر, 23 يوم

المسؤول الناجح هو المسؤول الذي يعرف كيفية الادارة ونوعية العمل ومعيار التعامل مع الجميع والنظرة نحو العاملين في المجال الذي يديره .

لكن وزير إعلام الشرعية معمر الارياني لم يعرف شيئاً مما سبق مما جعله مختلف عن كل وزراء الاعلام في كل الدول الاخرى وفاشل في ايجاد إعلام قوي للدولة.

وزراء الاعلام في كل دولة يظل كل عملهم اداري مكتبي اعداد خطط وتنفيذ استراتيجيات وتواصل مع كل الاجهزة الاعلامية واكتشاف جوانب الخلل ومعالجة القصور .

لكن وزير الاعلام حقنا اصبح عمله مجرد منشورات وسفريات ، يداوم في فيسبوك وتويتر ، يفهم الاعلام انه مجرد قيام الوزير ببوست وهاشتاج.

وزراء الإعلام في كل دولة يكون همهم كيف يظهر إعلام دولتهم بقوة مرئياً ومقروءً ومسموعاً .

لكن معمر الارياني همه كيف يظهر هو فقط ، أهم شيئ يكون هناك خبر في المواقع يتحدث عنه انه قال وقال ، فهو وصورته وتصريحاته  وسيلة الإعلام الوحيدة وما فيش وسائل اخرى .

اهم شي انكم تشوفوا معمر وتسمعوا معمر وتقرأو تصريح معمر .... خلاص هذا هو إعلام الشرعية المرأي والمقروء والمسموع.

وزراء الاعلام في كل دولة يظل عملهم باستمرار التواصل والزيارة للمؤسسات الاعلامية وتقييم عملها والاطلاع على اداءها.

لكن الوزير حقنا احيانا تشوفه في مجال الاغاثة واحياناً بدورة حقوقية واحياناً يلتقي بسفراء عرب ، اهم شيئ عنده الحصول على بدل سفر وزايد ناقص ، ولا تدري هل هو وزير إعلام ام موظف في مركز الملك سلمان للاغاثة ام يشتغل في وزارة الخارجية.

 وزراء الإعلام في كل دولة يكون توجههم نحو احتواء كل إعلامي وتشجيع كل موهبة ودعم كل مجتهد .

لكن الوزير الارياني توجه نحو تكوين شلة حوله دعمهم وشجعهم على حسب معيار الصداقة والشراكة في الفساد والفشل وحارب كل ناجح ومناضل ومضحي ومجتهد .. فلا تدري هل هذا وزير إعلام ام قائد عصابة.