اقليم الهلال الخصيب تنفيذاً لمخرجات مؤتمر الحوار
قبل 22 يوم, 18 ساعة

نصت مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على ان تكون اليمن دولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم ، ونحن نريد تنفيذ تلك المخرجات عبر ستة أقاليم بشرط ان يتم تقسيم الاقاليم على حسب التقارب الثقافي والاجتماعي  بين المناطق على أساس ان تصبح المنطقة الوسطى في اليمن اقليمين .

مأرب والبيضاء وإب وتعز والحديدة وريمة هذه المحافظات تعتبر المنطقة الوسطى في اليمن بين المنطقة الجنوبية السفلى والمنطقة الشمالية العليا ، وتسمى هذه المنطقة الهلال الخصيب ويجب تقسيمها اقليمين كحل وحيد وضمان أكيد لإقامة مشروع دولة اتحادية ناجح وعادل ومنصف .

في البداية تم توزيع اقليم حضرموت بطريقة تشمل محافظات حضرموت وشبوة والمهرة ، ولكن ابناء حضرموت طالبوا بأن تكون حضرموت اقليم لوحدها ، وتم الاستجابة لمطالبهم واعتماد حضرموت لوحدها  أقليم واحد دون شبوة والمهرة .

ونحن ابناء منطقة الهلال الخصيب نطالب ان تكون منطقتنا اقليم مكون من اقليمين او اقليمين لمنطقتنا ، ومثلما تم الاستجابة لطلب الحضارم يجب الاستجابة لنا.

ما نريده ونطالب به هو التعديل في التقسيم بطريقة تنصف ابناء الهلال الخصيب ، وهذه الطريقة هي الحل لتخليص منطقتنا من الظلم الذي تعانيه منذ الآف السنين ، كما هي الحل المناسب لايجاد التوازن داخل اليمن عبر مشروع دولة اتحادية شامل للجميع ومنصف للكل.

 إذا لم يتم الاستجابة لهذه المطالب ، فإن مستقبل الدولة الاتحادية لن يحقق العدالة والمساواة للشعب ولن يرسي الأمن والاستقرار في الوطن ، وهو الأمر الذي سيخلق مشكلة كبيرة في المستقبل تتمثل في قضية الهلال الخصيب ، وحلها اليوم قبل ان تكبر في المستقبل يعني عدم ظهورها في المستقبل بشكل  سيعيد النظر لمشروع الدولة الاتحادية ويفرض  عقد مؤتمر حوار ثاني