" />
السفارة الأمريكية تحث اليمنيين ـ الأميركيين على الاقتراع في الانتخابات
قبل 12 سنة, 3 شهر
2006-07-30ظ… الساعة 18:25
" التغيير" : حثت السفارة الأميركية بصنعاء المواطنين الأميركيين من اصل يمني على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الأميركية المقررة
" التغيير" : حثت السفارة الأميركية بصنعاء المواطنين الأميركيين من اصل يمني على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل. ودعت السفارة في بلاغ صحفي ينشره " التغيير" بالنص اليمنيين ، الأميركيين إلى سرعة التسجيل.
نص البيان:
ستبعث السفارة الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة رسالة حول المشاركة الديمقراطية إلى الآلاف من الأمريكيين الذين يعيشون في مختلف أرجاء اليمن . إن السفارة الأمريكية ومع كل مقعد في مجلس النواب الأمريكي وثلث المقاعد في مجلس الشيوخ المتنافس عليها هذا العام تذكر كل المواطنين الأمريكيين بأنهم مؤهلون للمشاركة في الانتخابات الأولية والنهائية والخاصة والتي ستعقد خلال العام وكذلك الانتخابات العامة للولايات المتحدة والمزمع إجراءها في السابع من شهر نوفمبر.
إن الخطوة الأولى هي التسجيل وذلك عن طريق زيارة الموقع التالي www.fvap.gov   أو زيارة السفارة الأمريكية . سيحصل الناخبين بعد ذلك على أوراق اقتراع سرية والتي يجب تعبئتها وإعادتها إلى الولايات المتحدة .
تشجع سفارة الولايات المتحدة المواطنين الأمريكيين على أل إسراع في التسجيل أو طلب أوراق الاقتراع في حينه وكذا الحصول على الوقت الكافي للتعامل مع المشاكل وتلقي أجاباه للأسئلة التي قد تطرأ في حينها وكذلك ضمان الاقتراع في انتخابات 2006 م العامة .
شدد القائم بأعمال السفارة الأمريكية الدكتور نبيل خوري على أهمية دور المواطنين كأفراد في أي بلد يتمتع بنظام ديمقراطي قائلا " إن المسؤولية ليس لها حدود " . إن الانتخابات الأمريكية لهذا العام تأتي متزامنة مع الانتخابات اليمنية معطية بذلك فرصة للمواطنين في كلا ا لبلدين ( اليمن والولايات المتحدة ) لإسماع أصواتهم في عملية ديمقراطية وسلمية .
وأضاف أن هذه الانتخابات تمثل فرصة لمواطني كلا البلدين للتعبير عن إرادتهم السياسية , كما أضاف القائم بأعمال السفارة الأمريكية الدكتور نبيل خوري " إن الاقتراع في الانتخابات هو حق خاص يحمل مسؤوليات خاصة وعليه فنحن نشجع كل الناخبين المؤهلين على المشاركة الكاملة في العملية الانتخابية وذلك عن طريق البحث عن المرشحين وطرح أل أسئلة حيال مواقفهم  " .
كما أردف القائم بالأعمال قائلا " إن باستطاعة الإفراد الناخبين خلق تأثير ذو معنى على الانتخابات الحرة والديمقراطية وذلك عن طريق الانخراط في العملية السياسية والتعبير عن الاهتمام بطريقة سلمية " . بالرغم من أن الانتخابات العامة للولايات المتحدة لا تزال على بعد أربعة اشهر من ألان إلا أن السفارة الأمريكية تشجع كل الأمريكيين على المبادرة بإجراءات التسجيل في أسرع وقت ممكن .
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص