ياسر الصوفي..كابتن منتخب الجالية اليمنية في مسقط في طريقه للاحتراف بالدوري الروسي
قبل 8 شهر, 9 يوم
2018-03-11ظ… الساعة 19:47

التغيير- صنعاء:

ياسر الصوفي كابتن فريق منتخب الجالية اليمنية في مسقط يقوده للفوز بكأس بطولة الجاليات لأول مرة في تاريخ الجالية اليمنية يعد النجم الكروي الموهوب اليمني ياسر الصوفي المقيم في العاصمة العمانية مسقط واحدا من المواهب الكروية الاستثنائية التي يمكن الرهان عليها بثقة للوصول الى النجومية ، فاللاعب الذي لم تسلط الاضواء عليه حتى الآن يختط طريقه نحو الشهرة والنجومية في عالم الساحرة المستدير بهدوء وثقة وجهد متواصل لصناعة وصقل موهبته النادرة . ومن المقرر ان يتوجه ياسر الصوفي الذي يجيد اللعب في موقع جناح وصانع العاب الى الدوري الروسي لاجراء تجارب كروية من شانها ان تفتح له طريقا جديدا من الاحتراف ، وكان اللاعب الصوفي قد حصل على دعوة للتجريب في الدوري الاوكراني ما جعله امام خيارات متعددة قبل ان يقرر التوجه الى روسيا .

 ويقود اللاعب ياسر الصوفي منتخب الجالية اليمنية في مسقط منذ اربعة مواسم ككابتن للفريق ، وشارك في صفوف العديد من فرق الهواة في مسقط كما خاض في عدد من المواجهات التجريبية ، خلال مراحل مختلفة من فترة ممارسته للعبة كرة القدم ورغم امكانياتة الكروية العالية لم يلتحق اللاعب باي نادي فظروف عدم اصدار بطاقة دولية للاعب حالت دون التحاقه بأي من الأندية عمانية . يقول اللاعب عن موهبته الكروية : "اجاهد منذ الصغر لاصبح لاعب كرة قدم ناجح وقد لاحظ العديد من المدربين تميزي من حيث الجمع بين السرعة واللياقة والرؤية والفكر الكروي والمهارات وقد علمتني كرة القدم معنى المشاركة وتقديم الافضل وحلمي على الدوام هو اللعب لافضل الاندية العالمية " . التحق اللاعب ياسر الصوفي في مرحلة مبكرة من حياته وخلال الاعوام 2012 وحتى 2014 بأكاديمية ارسنال البريطانية في السلطنة التي تعني باكتشاف الموهوبين ، وخلالها قدم افضل المستويات مع فرق تحت 17 سنة .

 كما حصل على موافقة مبدئية للالتحاق باكاديمية مايوركا الاسبانية في العام 2014 الا ان ظروف دراسته حالت دون اتخاذ هذه الخطوة . ويداوم اللاعب الواعد ياسر الصوفي مع اقتراب موعد رحيله الى روسيا ومن ضمنها تمارين خاصة تحت اشراف المدرب البريطاني دوومينيك جوشي الحاصل على اعلى شهادة تدريبية اوربية " يويفا أ " ، ضمن اكاديمية اي اس جي تحت 21 سنة للاعبين المحترفين وحقق اللاعب مع فريق ستورم البريطاني داخل الاكاديمية الكروية 14 هدفا في 9 مواجهات .

 وقد اختير من قبل لاعب ريال مدريد السابق ميشيل سلجادو العام 2016 كواحد من بين افضل 4 مواهب في سلطنة عمان في اطار الاختبارات المؤهلة لبرنامج ذا فيكتوريوس في دبي . وتمثل حالة الالتحاق المستمر بالاكاديميات الكروية المتخصصة في مسقط من قبل اللاعب اليمني ياسر الصوفي بمثابة خارطة طريق نحو الوصول لهدف الالتحاق بافضل الدوريات الاوربية حيث يمتاز اللاعب بمهارات متعددة ليس من افضلها اللعب كجناح فقط ولكن كصانع العاب ومهاجم ، ويبلغ اللاعب اليمني الصوفي سن ال21 سنة وهو يتطلع الى ان تلتفت الى موهبته ادارة منتخبات الفئات السنية في اليمن حتى يستطيع تمثيل منتخب بلاده ضمن المنتخبات الوطنية . وبالرغم من التحديات الكبيرة في طريق النجم الواعد ياسر الصوفي الا انه بروحه المثابرة يتطلع الى التغلب على العقبات والوصول الى النجومية ، معلنا ان البداية ستكون من تجربة الاحتراف في الدوري الروسي الذي يمثل بارقة امل في طريق الصعود الى معنى الاحتراف الكامل في عالم كرة القدم .

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

الأكثر زيارة