طيبة للتنمية تفتح معرض العلوم للتجارب و تقنية الميكروسيكل بالحديدة
قبل 8 شهر, 1 يوم
2018-03-18ظ… الساعة 20:20

التغيير - أحمد كنفانى:

أفتتح صباح اليوم الأحد بقاعة المعهد العالى للتدريب والتأهيل بمحافظة الحديدة معرض العلوم الثانى لأهم التجارب الكيميائية والفيزيائية والتعرف على تقنية الميكروسيكل والذى تنظمه مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع شعبة المناهج والتوجيه ادارة الوسائل والتقنيات التربوية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

ويشمل المعرض الذي يستمر حتى 27 ابريل القادم على مجموعة من التجارب في مادتى الفيزياء والكيمياء ومجسمات لمادة الأحياء  وقسم الميكروسكيل والتي تم تنفيذها من خامات البيئة.

وخلال الإفتتاح أستمع الوكيل المساعد للمحافظة محمد عياش قحيم إلى ايضاح من مدير إدارة الوسائل والتقنيات التربوية بمكتب التربية بالمحافظة على موسى عن مكونات المعرض وما يحتويه من الوسائل والأجهزة والدور المناط منها في تنشيط وتفعيل البرامج التعليمية وخدمة المعلم وترسيخ المعلومة التي يفتقر إليها الطالب .

وعبر الوكيل عن إعجابه بما شاهده مشيدا بجهود ودعم القائمين على مؤسسة طيبة للتنمية وما تقدمه من تعاون مستمر لقطاع التعليم بالمحافظة.

وكان مدير مؤسسة طيبة للتنمية المهندس ماجد الحاج ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر قد أشارا إلى أن إقامة المعرض يأتي في إطار أنشطة المؤسسة والمكتب لتطوير العملية التعليمية بالمدارس وأهمية رفدها بالتقنيات التي تجعل من المعمل المدرسي متنفس علمي يتيح للطالب الحصول على العلم والمعرفة وأوضحا أن النسخة الثانية من المعرض هذا العام تميز بوجود قسم تقنية الميكروسيكل التي تعتمد في إعدادها على خامات الطبيعة وتدوير بعض المخلفات لتصبح صالحة لإجراء التجارب العلمية عليها.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

الأكثر زيارة