منظمة البحث عن أرضية مشتركة والقرية الإعلامية تتختتمان دورة الصحافة الحساسة للنزاع بعدن
قبل 8 شهر, 14 يوم
2018-03-26ظ… الساعة 18:34

التغيير- صنعاء:

اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتعاون مع القرية الإعلامية للتنمية والمعلومات بعدن الخميس، دورة الصحافة الحساسة للنزاعات، لعدد 24 صحفي وصحفية من محافظات عدن ولحج وأبين.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى رفع قدرات الصحفيين في مجال كتابة الأخبار الصحفية المراعية لحساسية النزاعات، وتعريفهم بأهم العناصر المكونة للصحافة الجيدة (الدقة – الحياد – المسؤولية)، وإكسابهم مهارات التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في ظروف النزاعات، والخروج بعدد من المواد الإعلامية والصحفية سيعدها المشاركون في إطار منهجية الصحافة الحساسة للنزاعات.

وتعرف المشاركون على أدوات تحليل النزاع، وأساليب وطرق حل النزاع، ومدى أهمية ذلك للصحفي، واستعدادات التغطية الميدانية والسلامة المهنية، وكيفية إعداد وإجراء التصوير والمقابلات الصحفية للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأشار بسام غبر رئيس القرية، بأن هذه الدورة تأتي في إطار الشراكة بين القرية ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة، بهدف توعية الصحفيين بمعارف ومفاهيم تعمل من شأنها على التخفيف من حدة النزاع وبناء السلام، مؤكدًا على أهمية تأهيل الصحفيين في هذا المجال نظرًا للدور البارز الذي يقومون به في خلق رأي عام يعمل على تعزيز السلام.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع التواصل الاستراتيجي لدعم السلام الممول من الحكومة البريطانية والمنفذ من منظمة البحث بالشراكة مع شركة الباني أسوشيتس ليمتيد، والذي يتضمن كذلك تدريب وسطاء مجتمعيين ومنظمات مجتمع مدني لتدشين حوارات مجتمعية من أجل حل النزاعات المجتمعية للوصول إلى سلام مجتمعي.

 ..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet