نظمتها مؤسسة القيادات الشابة و (GIZ ) ..
مصفوفة خطط لتطوير الخدمات في ختام اللقاءات التفاعلية الخاصة بالمساءلة المجتمعية
قبل 7 شهر, 1 يوم
2018-04-19ظ… الساعة 18:58

التغيير- صنعاء:

اختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة اليوم اللقاءات التفاعلية بين المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمديريات صنعاء القديمة ، شعوب ، التحرير ، السبعين وبني الحارث في أمانة العاصمة وذلك ضمن مشروع تحسين الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية الذي تنفذه بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ) .

 خلال ثلاثة أيام التقى 39 مشاركاً ومشاركة من المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني بالمديريات الخمس لوضع خطط عمل موحدة ومتطورة للقضايا المجتمعية ذات الأولوية التي تم تحديدها خلال النزول الميداني الذي نفذه المشاركون وهي " الغاز ، المياه ، النظافة "ودراستها باستخدام بطاقة تقييم الأداء المجتمعي .

وذكرت أمينة عبدالرحمن العجمي منسقة المشروع بمؤسسة تنمية القيادات الشابة أنه تم خلال النزول الميداني رصد مستوى الخدمات والمشكلات التي تؤثر على تقديمها والحلول من وجهة نظر المجتمع بواسطة منظمات المجتمع المدني ، وكذا مناقشة المشكلات والحلول من وجهة نظر مقدمي الخدمات عبر المجالس المحلية .

وأوضحت أنه تم خلال اللقاءات التفاعلية توحيد المدخلات والقضايا و الحلول لتلك المشكلات ، ووضع مصفوفة خطط متطورة بالتشارك بين أعضاء المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني في المديريات الخمس المستهدفة بالإضافة إلى جداول المتابعة والتقييم .

وأكدت أنه سيتم تنفيذ الخطط خلال الستة الشهور المقبلة من قبل المشاركين والمشاركات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المديريات الخمس المستهدفة كمخرج أساسي لعملية المساءلة المجتمعية .

ووفقاً للعجمي فقد تم تدريب 49 شخصاً من أعضاء المجالس المحلية و ممثلي منظمات المجتمع المدني في مديريات صنعاء القديمة ، شعوب ، التحرير ، السبعين وبني الحارث في مجالات الحكم الرشيد ، النوع الاجتماعي ، المساءلة المجتمعية، وخاصة فيما يتعلق باستخدام أدوات المساءلة وتطبيقها من أجل رصد تقديم الخدمات ، كما تم تنفيذ النزول الميداني وجلسات النقاش البؤرية لتحديد الأولويات والاحتياجات.

جدير بالذكر أن مشروع تحسين الشراكة بين المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة صنعاء الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بدعم من (GIZ ) يهدف إلى الوصول إلى شراكة فاعلة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمعات المحلي

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

الأكثر زيارة