اختتام فعاليات مهرجان الفضول الثقافي بتعز
قبل 10 سنة, 10 شهر
2007-11-21ظ… الساعة 07:52
التغييرـ سبأنت: اختتمت بكلية التربية مديرية التربة محافظة تعز اليوم فعاليات مهرجان الفضول
الثقافي الذي استمر أربعة أيام بمشاركة واسعة للأدباء والشعراء والفنانين ومحبي الفضول من الشخصيات الأدبية والسياسية والاجتماعية من مختلف محافظات الجمهورية.
الصورة من سبأوفي الاختتام أشاد وكيل المحافظة محمد عبد الملك الهياجم بفرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعز على جهوده في تبنى مهرجان الفضول باعتباره من روائع ما أنجبته الأرض اليمنية في العصر الحديث شعرا وفكرا وسياسة.
واستعرض الهياجم حياة الفضول، وكفاحه على الظلم والكهنوت، وإسهاماته الجليلة ونضاله الاستعمار والإمامة، ومساهمته في بناء الوطن، وشحذ الهمم في الدفاع عن الجمهورية.
كما ألقيت كلمات لرئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعز ألقاها عبد الله أمير ومدير عام مديرية الشمايتين شايف الدكام ورئيس لجنة الإعداد والتنظيم أمين عام الاتحاد بتعز فضل علي ناصر حاتم استعرضت في مجملها مناقب الفقيد عبد الله عبد الوهاب نعمان (الفضول) في إثراء حياة اليمنيين وذوقهم الفني والإبداعي. وأشارت إلى المحطات التي عاشها الفضول ونضاله.
فيما قدم عميد كلية التربية بالتربة الدكتور عبد القوي ألحصيني مداخلة عن الإحساس المرهف في كلمات الفضول الشعرية، وقصائده في الحب والثورة والوحدة.
تخلل الاختتام مقاطع غنائية من كلمات الفضول ولحن الفنان الكبير أيوب طارش عبسي أداها الفنان محمد شرف.
إلى ذلك زار وكيل المحافظة ومدير عام مديرية الشمايتين منزل الفضول بمنطقة ذبحان، والتقيا بأحفاد الفقيد وزاروا قبره وقرأوا الفاتحة على روحه، وعبر أحفاد الفضول عن تقديرهم للجهود التي بذلت في مهرجان الفضول.
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص