كل البنات" تحتفل بالذكرى الخامسة عشر على تأسيسها...
قبل 2 شهر, 12 يوم
2018-07-11ظ… الساعة 19:21

التغيير- صنعاء:

يصادف اليوم الذكرى السنوية الخامسة عشر لتأسيس مؤسسة كل البنات للتنمية AGF)) والتي تأسست في العام 2003 كمنظمة يمنية غير ربحية، تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة في المجتمع اليمني، وذلك عبر تنفيذ أنشطة تنموية وإنسانية فعّالة، وبناء قدرات الشباب والمؤسسات من أجل مستقبل أفضل.

خلال عقد ونصف من تأسيسها نفذت المؤسسة أكثر من 60 مشروعاً في عدة مجالات تنموية، مع التركيز على تمكين الشباب ودعم الأسر المنتجة، وتفعيل دورهم في المجتمع، من خلال التوعية وبناء القدرات، والمناصرة والدعم، وتطوير آليات واستراتيجيات العمل وفقاً لقيم الشراكة والتميز.

لم يقتصر نشاط "كل البنات " على الدور التنموي وحسب بل أتسع ليشمل الدور الإنساني والذي يتمثل في العمل على مشاريع الاستجابة الإنسانية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية في عدة محافظات (صنعاء، عمران، حجة، المحويت، ذمار، إب، تعز، الحديدة، عدن، وحضرموت).

وفي الوقت الراهن تنفذ مشاريع "مساعدات منقذة للحياة" في مديرية الزيدية، بمحافظة الحديدة بتمويل من صندوق الدعم الإنساني (YHF) لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا OCHA)، ويعد المشروع بمثابة تدخل إنساني متكامل ومتعدد القطاعات ويستهدف كلاً من النازحين والمجتمعات المضيفة في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة. ويتضمن أربعة قطاعات: المياه والإصحاح البيئي، الصحة والتغذية، المأوى، الحماية، في مطلع يونيو من العام المنصرم (2017) لفترة تمتد سنة كاملة. 

أيضاً عملت المؤسسة مع العديد من المنظمات الدولية منها: صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا OCHA) الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، منظمة أوكسفام (OXFAM)