اجتماع لقيادة محور تعز مع اللجنه الرئاسية لمناقشة مجمل التطورات العسكرية والامنية بالمحافظة
قبل 2 شهر, 21 يوم
2018-08-29ظ… الساعة 14:14

التغيير- صنعاء:

عقدت قيادة محور تعز صباح الثلاثاء، في مقرها، إجتماعاً استثنائياً برئاسة قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل ، وحضور مستشار نائب رئيس الجمهورية، اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس اللجنة الرئاسية ، مستشار قائد المحور العميد عبده فرحان، واركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي ، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، وقادة الوحدات العسكرية، وذلك للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات الأمنية والعسكرية في المحافظة..

وناقش الاجتماع الوضع الامني، وذلك في ضوء آلية عمل اللجنة الرئاسية بموجب الخطة الامنية للمحافظة وكذا استلام المرافق الحكومية والمؤسسات الأمنية، وتسليم المطلوبين امنيا.

وخلال الإجتماع اكد الجميع على رفض محاولات الزّج بالجيش الوطني في المناكفات الحزبية التي تهدف الى حرف المسار الرئيسي لاستكمال تحرير ما تبقى في المحافظة، وفرض هيبة الدولة في المناطق المحرره،

كما ناقش الاجتماع الحملات الاعلامية الممنهجة التي تسيء للجيش الوطني والامن وتضحيات أبطاله، حيث تم الإتفاق على رصد هذه الأعمال والرفع بها الى الجهات المختصة لمحاسبتها وفق القانون..

كما أقر الاجتماع العديد من النقاط الهادفة لاستكمال بناء الجيش الوطني على ضوء توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن/ عبده ربه منصور هادي وفي مقدمتها هيكلة الوحدات العسكرية..

واقر الاجتماع تثبيت 17 نقطة أمنية في المحافظة، لقوات الأمن والأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، وشدد الجميع على ضرورة رفع اليقظة وزيادة اتخاذ التدابير في التفتيش بالنقاط الأمنية.

من جهتهم أعرب قادة الألوية والوحدات العسكرية عن دعمهم للجنة الرئاسية في تنفيذ قراراتها، فيما يخص تسليم مباني المؤسسات الحكومية للسلطة المحلية في المحافظة.