اجتماع صحى لمناقشة احتياجات مواجهة تفشى مرض الكوليرا بالحديدة
قبل 2 شهر, 18 يوم
2018-08-30ظ… الساعة 18:23

التغيير - أحمد كنفانى:

عقد اجتماع بمكتب منظمة الصحة العالمية بمحافظة الحديدة اليوم ضم منسق محور "الحديدة، حجة، ريمة، المحويت" بمنظمة الصحة العالمية الدكتور فولا أوجامول ومسؤول المياه باليونسيف موسى دراميه ومدراء مكتب الصحة والمياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والبيئة والترصد الوبائي ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور أحمد الصوفي للوقوف أمام الوضع الوبائي في مديريتى "المراوعة والحالى" واجراءات التدخلات لمواجهة وباء الكوليرا في المحافظة بدعم من منظمة الصحة العالمية وشركاء العمل الصحي.

كما ناقش الإجتماع الوضع الوبائى بمديريات " الزهرة والمنصورية وجبل راس" التي تواجه ايضا خطر وباء الكوليرا وبنسب عالية مقارنة بالمديريات الأخرى.

وفي الإجتماع أستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن محمد جار الله الوضع الوبائي في المحافظة بشكل عام والتحديات التي تواجه القطاع الصحي لمواجهة هذا الوباء ولفت إلى الإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع المنظمات والجهات المختصة من خلال إنشاء مراكز معالجة في عدد من المديريات والتى أثمرت  بنتائج إيجابية لمواجهة الوباء والحد منه.

ودعا الدكتور جار الله إلى ضرورة إعادة فتح هذه المراكز بصورة دائمة بما يكفل الحد من هذا الوباء الذي عاود الظهور للمرة الثالثة خلال أقل من ستة أشهر.

وأكد الإجتماع أهمية تضافر الجهود والبدء بوتيرة عالية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره خاصة في ظل محدودية الإمكانيات والظروف الراهنة التى تشهدها المحافظة .