وقفة إحتجاجية لرابطة أمهات المختطفيين بتعز
قبل 2 شهر, 10 يوم
2018-09-08ظ… الساعة 17:43

التغيير- صعاء:

نفذت رابطة أمهات المختطفين في مدينة تعز وقفة احتجاجية اليوم السبت أمام شركة النفط "المحافظة حاليا" طالبت فيها المبعوث الأممي وجميع الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات جنيف جعل ملف المختطفين والمخفيين قسراً على قائمة الأولويات قبل مشاورات جنيف.

وفي بيان الوقفة طالبت الأمهات إيقاف عملية الإختطاف فورا والتى لم تتوقف حتى قبيل المشاروات، كما طالبن بسرعة إطلاق سراح أبنائهن المختطفين والمخفين قسرا والمعتقلين دون شرط او قيد او تحفظ، ومحاكمة المتسببين فيما طال المختطفين والمخفيين قسرا من الإنتهاكات الحاصلة عليهم في تلك السجون وعلى رأسها القتل والتعذيب.

وأشار البيان إلى أن الأمهات يتابعن موعد مشاورات جنيف بنظرة الأمل بعودة أبنائهن الى احضانهن إن صدق العزم وكان الوفاء.

وشدد البيان على أن يكون ملف المختطفين والمخفيين قسرا على رأس انجازات المبعوث الأممي وجميع الأطراف في هذه المشاورات فالمختطف مواطن يمني وحريته حق من حقوقه الأخوية والإنسانية.

وأكد البيان أن جماعة الحوثي المسلحة تمارس ضد اكثر من "553"من المختطفين شتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وبطريقة ممنهجة ومستمرة، كما تخفي قسرا اكثر من "88" مواطنا.

وقال البيان أن جماعة الحوثي المسلحة تحتجز العشرات من المختطفين في أماكن معرضة للقصف دون مبالاة بحياتهم التي تعني لنا كل الحياة، وحملت جميع الأطراف مسؤولية مايحدث المختطفين والمخفين قسرا.