ضمن مشروع أصوات الأطفال قوة
اليونيسف ووجوه تدربان الأطفال في كتابة القصة الانسانية
قبل 17 يوم, 17 ساعة
2018-09-08ظ… الساعة 17:44

التغيير- صنعاء:

بدأت الْيَوْمَ بصنعاء الورشة التدريبية الأولى في إطار مشروع (أصوات الأطفال قوة) التي تنظمها مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية بالشراكة مع اليونيسف: منظمة الطفولة في اليمن بمشاركة ١٤ طفلا وطفلة بالإضافة الى عشرة إعلاميين من محافظتي صنعاء والحديدة.

وفِي افتتاح الورشة التي تستهدف الأطفال في مجال كتابة القصة الإنسانية وتستمر خمسة أيام عبرت مسئولة المناصرة في اليونيسف ملاك حسان عن سعادتها بتجمع كوكبة من الأطفال للتدريب على مفردات تعد الأولى يتم التطرق لها في اليمن.

وقدمت ملاك في محاضرة خاصة بها لمحة عن دور اليونيسف في تحسين ظروف الأطفال في اليمن وقضاياهم، نبذة عن مهام اليونيسف والقضايا التي يشتغل عليها فيما يتعلق بالأطفال وخاصة في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي يمر به اليمن.

حيث تهتم اليونيسف بقضايا الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والحماية والتعليم.

وتناولت الوضع الإنساني الصعب للأطفال في اليمن وخاصة في الجانب الصحي وتردي الخدمات الصحية التي حرم منها الأطفال في العديد من المحافظات وارتفاع حالات الإصابة بسوء التغذية والكوليرا وغيرها من الأمراض المسببة للوفاة.

كما استعرضت مسئولة المناصرة في اليونيسف ملاك حسان المبادىء الأخلاقية عند تناول قضايا الأطفال في وسائل الاعلام ..

من جانبه رحب رئيس مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية منصور الجرادي بالاطفال المشاركين وأولياء أمورهم والموجهين الاعلاميين المشاركين في التدريب، مستعرضا دورة حياة المشروع والذي سيكون الأطفال مشاركين في مختلف مراحله..

وأوضح أن الورشة الثانية ستركز على تدريب الأطفال مهارة التقاط الصورة وصناعة الأفلام مما يعني أن الأطفال سيكونو مؤهلين بشكل جيد لإنتاج قصصهم الانسانية الخاصة لرفع اصواتهم عاليا.

بعد ذلك قدم رئيس وجوه بمعيّة كبير مدربي الاعلام في اليمن محمد جسار تدريب للأطفال المشاركين حول أساسيات في مهارات الصحافة والإعلام الحديث..

يذكر أن مشروع أصوات الأطفال قوة هو أحد مشاريع وجوه مع اليونيسف ويستهدف عشرينا طفلا وطفلة وعشر ين اعلاميا واعلامية من محافظات ( صنعاء، الحديدة، عدن، لحج).