بن دغر: جبهة صعدة تعد من أهم الجبهات التي يخوضها أبطال الجيش الوطني
قبل 12 يوم, 13 ساعة
2018-09-09ظ… الساعة 15:43

التغيير- صنعاء:

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن الجيش الوطني لن يتوقف عن دوره البطولي في ملاحقة فلول ميليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة، والتي يأتي ضمن سياق الجهود العسكرية لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

جاء ذلك خلال لقاءه بمحافظ صعدة هادي طرشان، اليوم الأحد، لمناقشة المستجدات العسكرية الراهنة في المحافظة وما يسطره أبطال الجيش الوطني من بطولات بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأشاد بالانتصارات الحاسمة والتقدم الميداني المتسارع، الذي يأتي في إطار العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الوطني لقطع رأس الأفعى في معقلها الرئيس، واجتثاث مشروع إيران ووأد حلمها في تكوين مليشيات طائفية موالية لها، على غرار ما حدث في دول عربية أخرى.

وثمّن الدكتور بن دغر نجاح الجيش الوطني في التقدم إلى مسقط رأس زعيم المتمردين في مران، مما يؤكد اقتراب النصر الناجز وتحقيق أحلام وتطلعات اليمنيين في الدولة المدنية الاتحادية.

وأكد أن جبهة صعدة تعد من أهم الجبهات التي يخوضها أبطال الجيش الوطني ، حيث باغتت الميليشيا الانقلابية في عقر دارها، في عملية عسكرية بالغة التعقيد، بالنظر إلى التضاريس الوعرة التي تتحكم بسير المعارك.

وثمّن رئيس الوزراء الدور والاسناد اللوجستي الكامل من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ، الذين يساهمون في تحمل العبء الاكبر في العملية العسكرية لاستكمال إنهاء الانقلاب.

وجدد على تأكيد الحكومة بمضيها في رعاية أسر الشهداء من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ومعالجة الجرحى بما يتناسب مع الدور الذي قدموه، والتضحيات التي بذلوها في سبيل انهاء أخطر انقلاب دموي وطائفي، كان في طريقه للسيطرة على اليمن.

من جهته ، قدم محافظ صعدة إيضاحا عن التطورات الميدانية والعسكرية المتسارعة في جبهات المحافظة، وما حققه الجيش الوطني بدعم مقاتلات التحالف العربي، من تقدم نوعي واستراتيجي.

سبأ