شخصيات اجتماعية وقبلية في "المهرة" تحذر من خطورة اعتقال الشيخ "الحريزي"
قبل 23 يوم, 21 ساعة
2018-09-25ظ… الساعة 21:40

التغيير- صنعاء:

حذر شيوخ وأعيان قبائل المهرة، اليوم الثلاثاء، التحالف السعودي الإماراتي، من خطورة اعتقال الشيخ "علي سالم الحريزي". وقال المشائخ في رسالة شديدة اللهجة حصل "المهرة بوست" على نسخة منها، إن الشيخ "الحريزي" أحد أهم الشخصيات الاجتماعية التي لطالما تبنت القضايا الوطنية والتوجيهات الصادرة من التحالف باعتقال تستهدف أبناء المهرة كافة.

 وحذرت الرسالة من المساس بالشيخ علي سالم الحريزي، داعية الجميع إلى تحكيم العقل وعدم التهور أو المساس بسيادة محافظة المهرة التي خرجت في اعتصامات سلمية تطالب بخروج القوات السعودية المنتهكة لكل القوانين الدولية . وفي قت سابق اليوم الثلاثاء قال مصدر مقرب من الشيخ "الحريزي" إن توجيهات صدرت من قوات تابعة للتحالف السعودي الإماراتي، أمرت باعتقاله نتيجة مواقفه المؤيدة للإعتصامات السلمية ضمن الدستور والقانون.

ومنذُ أنطلاق المظاهرات يشارك الشيخ "الحريزي" فيها كونها قانونية وتطالب ببسط سلطات الدولة وترفع خلالها صور الرئيس الشرعي "عبدربه منصور هادي". ويعد الحريزي من أبرز مشائخ محافظة المهرة وأقيل من منصبه، منتصف يوليو الماضي بقرار من الرئيس هادي، بإيعاز سعودي بسبب تأييده للاحتجاجات، ووصفه التواجد السعودي بالمهرة بالاحتلال.