الفرق الهندسية بالمنطقة الخامسة تتلف 2000 لغم حوثي وكمية من المتفجرات في حيران.
قبل 29 يوم, 11 ساعة
2018-11-12ظ… الساعة 17:48

التغيير- صنعاء:

قامت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة بمساعدة خبراء تابعين للتحالف اليوم الاثنين بتفجير 2000 لغم متنوع المهام والأحجام وكمية من المتفجرات كانت زرعتها مليشيا الحوثي في جبهة حيران شمال غرب محافظة حجة.

ونقل المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن العميد الركن/عمر جوهر اركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة، قوله ان الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في المنطقة في مديرية حيران لم تعق الجيش الوطني من مواصلة تقدمه على الأرض لامتلاكه الخبرة الكافية لتخطي مخاطرها عبر فرقه الهندسية التي تعمل ليل نهار على انتزاعها .

وطالب العميد جوهر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإيقاف مليشيات الحوثي من زراعة الألغام التي باتت تشكل خطرا كبيرا على المدنيين في عموم المحافظات التي تحت سيطرتهم.

من جهته قال رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة الخامسة ان مليشيات الحوثي كثفت من زراعة الألغام المتنوعة في مزارع المواطنين وقراهم والخطوط العامة بمديرية حيران حيث سقط قتلى وجرحى من المدنيين جراء انفجار تلك الألغام وامتنع بعض الأهالي عن مزاولة حياتهم اليومية في مزارعهم تفاديا لمخاطرها .

وتلجأ مليشيا الحوثي الإنقلابية إلى زراعة الألغام في محاولة لإيقاف تقدم قوات الجيش الوطني والتحالف العربي.

وكانت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة دمرت أكثر من عشرين ألفا من الألغام المتنوعة في ميدي وحيران خلال العامين.