رئيس قبائل أرحب يَلتقي بالسفير الأمريكي ماثيو لوتر بالرياض
قبل 21 يوم, 12 ساعة
2018-11-20ظ… الساعة 16:26

التغيير- صنعاء:

التقى رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب وعضو مجلس الشورى الشيخ/ حمود العشبي، السفير الأمريكي لدى اليمن/ ماثيو تولر، امس، في منزله بالعاصمة السعودية الرياض.

ورحب العشبي بالسفير الأمريكي "تولر" على زيارته الكريمة له لمناقشة آخر المستجدات السياسية والميدانية في اليمن ومنها ما يتعلق بموقف القبائل المحيطة بصنعاء من عملية السلام المزمع انعقادها في السويد بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

مثمنًا دور الولايات المتحدة الأمريكية في الدفع بعملية السلام والوقوف إلى جانب شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأكد العشبي ضرورة التحرك نحو مصالحة وطنية شاملة تضم حزب المؤتمر الشعبي العام والأحزاب السياسة الأخرى لتوحيد الصف اليمني لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية في حال تعنتها للسلام ورفضها لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ونقضها لكل الاتفاقيات.

وأضاف رئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ حمود العشبي أن معركة تحرير الحديدة واستئناف العمليات العسكرية فيها سيجبر الحوثي على الاستسلام والقبول بالسلام لما فيه وقف معاناة الشعب اليمني.

من جانبه قال السفير الأمريكي أن حرب اليمن حان إيقافها وقد قَرب وقتها، وإنه يجب على جميع الأطراف والقوى السياسية أن تتقارب وتسعى جاهده لوقف إطلاق النار والصراعات باليمن.

وقال "لوتر" مضيفًا، أن الشَعب اليمن يواجه أزمات إنسانية واقتصادية حادة ومُستمرة بسبب استمرار الصراعات السياسية بالبلد.

وبنفس السياق، فَقد أعلن التحالف العربي المُشترك، مؤخرًا، على إيقاف الحملة العسكرية لتحرير الحديدة وبِدء محادثات سلام مُشترك بالسويد.

والجدير بالذِكر، بأن المليشيا الحوثية أعلنت الإستجابة وإيقاف ضرباتها الصاروخية على السعودية والأمارات وقواتها المُشتركة

عدن الغد