دليل السياحه الي تركيا
قبل 5 شهر, 16 يوم
2018-12-08ظ… الساعة 13:16

بقلم : حسن محفوظ

تركيا جنة الله على الأرض واحدة من بين أجمل الدول الأوروبية التي تتمتع بالطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية ويمكن للسياح القيام بالكثير من الأنشطة داخل تركيا بالإضافة إلى موقع دولة تركيا المتميز التي تطل على جسر البسفور ويوجد في تلك البلاد أكبر تجمع إسلامي داخل المجتمع الأوربي المتفتح وتشعر وأنت متواجد بها أنك تقف في مزيج بين المجتمع الإسلامي وبين المجتمع العلماني الغربي.

الدليل الشامل للسفر إلى تركيا

عروض تركيا للسفر إليها من المميزات التي سوف تجدها إذا كنت تخطط للسفر إليها، فتتميز تلك الدولة بالكثير من الأشياء وتمزج بين الكثير من العادات والتقاليد المختلفة فتجد نفسك أمام أصالة الماضي وما خلفه حكم 400 عام للحكام العثمانيين وبين التفتح الذي تعيشه الدولة مثلها مثل الدول الأوروبية اليوم، وبالطبع ستكون رحلة مميزة ولابد من التعرف على الدليل التركي الشامل كي تتمكن من التمتع بوقتك داخل تلك البلاد.

طبيعة الدول التركية

الطبيعة التركية تلعب دور هام في السياحة فهي عبارة عن لوحة مرسومة بها الكثير من عوامل الجذب السياحي حيث تقع تلك الدولة على البحر الأبيض المتوسط وعلى البحر الأسود في الوقت ذاته ومن الممكن قضاء عطلة مميزة على هضبة الأناضول التي تقع بين العراق وروسيا، وقد شهدت البلاد الكثير من التطورات على يد مصطفى كمال أتاتورك حتى تصل اليوم إلى مكانتها المرموقة بين البلاد الأوروبية.

اللغة في تركيا

اللغة الرسمية اليوم داخل البلاد التركية هي اللغة التركية والتي يتحدث بها أكثر من 75% من الأتراك كما أنه يوجد من يتحدثون اللغة الكردية بالإضافة إلى اللغة الأم وهي التركية العثمانية.

 

الديانة في تركيا

أن الدين الرسمي للبلاد هو الدين الإسلامي حيث أن 97% من سكان تركيا مسلمون وأغلبهم ينتمون إلى السنة ونسبة لا تذكر يتبعون الديانة المسيحية بالإضافة إلى العلمانيين.

العملة

وبالطبع كي يمكنكم التداول داخل تركيا وشراء الأشياء عليكم تحويل الأموال إلى العملة الأساسية في البلاد وهي الليرة التركية.

وعلى من يخطط للسفر إلى تركيا إلى القيام بالكثير من الأشياء التي تفيده خلال تلك الرحلة والتي من بينها ما يلي:

 

تعلم بعض الكلمات

الشعب التركي يعتز كثيرا بلغته التركية لذا لن تجد الكثير من الأتراك يتحدثون لغة غيرها ولذا عليك تعلم بعض الجمل التي تفيدك في السفر لسهولة التعامل.

التنقل في تركيا

أن السيارات الأجرة داخل تركيا خاصة التي تقلك من المطار إلى محل الإقامة باهظة الثمن لذا لابد من التعرف على خارطتك خلال فترة التواجد في تركيا مع البحث عن الوسائل التي تقلك داخل تركيا حتى لا تقع ضحية الاستغلال.

الصور التذكارية

قد يقع البعض في خطأ تصوير السيدات خاصة في المناطق الريفية داخل تركيا وهنا الخطأ فذلك السلوك غير مقبول على الإطلاق وإذا قمت بالتصوير عن طريق الخطأ عليك الاعتذار وتقديم الصور لهن مرة أخرى.

التفاوض على الأسعار داخل تركيا

من المعروف أن التجار الأتراك يغالون في أسعار السلع الخاصة بهم لذا لابد من التفاوض معهم على الأسعار مع التمسك بالسعر الذي تعلمه عن السلع حتى تتمكن من أخذها كما تحب، حتى لا تكون ضحية سهلة تقع ضحية استغلال الكثير من التجار داخل تركيا خاصة في حالة السائحين.

أن السفر إلى تركيا لا يعد من الأمور الصعبة ولكن عليك أولا أن تعلم كل ما يخص البلد حتى تتمكن من قضاء عطلة جيدة بها بدون الوقوع في مشاكل أو تنتهي أموالك مبكرا نتيجة الاستغلال من بضع الفئات داخل البلاد.

 

الأكثر زيارة