الفرق الهندسية تنتزع وتتلف قرابة 4000 لغم في محافظة الجوف
قبل 1 شهر, 7 يوم
2019-02-17ظ… الساعة 18:53

التغيير- صنعاء:

قام الفريق الهندسي التابع للجيش الوطني في المحور الشمالي بالجوف  بالتعاون مع البرنامج الوطني ومنظمة مسام، كميات كبيرة من الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة، التي زرعتها مليشيات الحوثي الإنقلابية، في عدد من المناطق في جبهة القذاميل وطيبة الإسم، وسلبة  بمحافظة الجوف.

 وأفاد مصدر عسكري للمركز الاعلامي للقوات المسلحة ان الفرق الهندسية قامت بانتزاع ( ٣٨٧٨) لغم عربات، ونزع وتفكيك أكثر من ( ٣١٢) عبوة ناسفة، وأكثر من ( ٢٤٤) عبوة مموهة.

  واضاف المصدر انه تم كشف واستخراج  ( ٥٠٠ ) قذيفة هاون مدفونة تعمل كألغام موصلة بدواسات فردية وعربات، بالإضافة الى تفكيك أكثر من ثلاثين صاروخ طيران معبئة بمادة (تي إن تي) مدفونة ويتم توصيلها بدواسات عربات وضعت في الطرق الرئيسية، حيث يصل وزن الصاروخ  الى أكثر من( ٢٠٠ )كيلو جرام.

ووفقا للمصدر، تم انتزاع أكثر  من (٣٠٠ ) لغم فردي مختلف الأشكال والأحجام، علاوة على إتلاف وتدمير أكثر من (٢٠٠٠ )لغم عربات  زرعتها المليشيات الإنقلابية التابعة قبل فرارها، من مواقع في مديريات برط ومديرية خب والشعف.

وتتعمد المليشليات الحوثية زراعة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة،  في الخط الدولي والمزارع وأوساط القرى والمحلات السكنية ما يشكل خطورة على حياة المدنيين.

وكان الفريق الهندسي التابع للجيش الوطني قد انتزع المئات من الألغام والعبوات  الناسفة من عدة مناطق في مديرية خب والشعف ومديريات برط خلال الفترة الماضية.