مدارس الخوخة تفتح ابوابها لطلاب الحديدة النازحين
قبل 3 شهر, 6 يوم
2019-02-17ظ… الساعة 20:16

التغيير- صنعاء:

تبدأ مدارس الخوخة غدا الاثنين في استيعاب الطلاب النازحين في مخيمات النزوح المحرومين من التعليم بسبب المعارك والتهجير القصري من قبل مليشيات الحوثي لسكان مدينة الحديدة.

وقال مدير عام مديرية الحوك ايمن جرمش ان لقاءه مع مدير عام الخوخة محمد عبدالسلام،  اليوم الاحد، ناقش فيه اوضاع طلاب الحوك النازحين مع اسرهم الى مديرية الخوخة اثمر في حل كل المعوقات التي تعيق حصول الطلاب النازحين على حقهم في التعليم.

واضاف جرمش انه تم الاتفاق مع مدير الخوخة على استيعاب طلاب المرحلة الاسياسية البالغ عددهم 400 طالب وطالبة ابتداءا من الغد في احدى المدارس الحكومية بفترة اضافية مع توفير الكادر التعليمي.

وثمن جرمش التعاون الكبير من قبل مدير عام الخوخة وحرصه على بذل كل الجهود في سبيل التخفيف من معاناة نازحي الحوك وحل كافة الاشكالات التي يعاني منها النازحين واهمها الحرمان من التعليم. مشيرا الى ان آثار النزوح على العملية التعليمية كانت “مدمرة”، وأن الأمر يهدد جيل كامل من اليمنيين.

وكان مدير عام الحوك قام الاسبوع الفائت بزيارة تفقدية لمخيمات النزوح بمديرية الخوخة للاطلاع على اوضاع نازحي المديرية وتلمس احتياجاتهم الانسانية والاغاثية.