ميزات الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص
قبل 5 شهر, 30 يوم
2019-03-22ظ… الساعة 19:51

التغيير- صنعاء:

 

تحتل جمهورية قبرص موقعاً جذاباً في شرق البحر المتوسط، وتُعد ثالث أكبر جزيرة والأكثر كثافة سكانية بين دول البحر المتوسط! تُعرَف قبرص بأن الاستقرار هو نمط الحياة السائد فيها، مما أدى هذا لأن يجعلها الوجهة الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة حياة أكثر استرخاء وراحة سواء في أسلوب العيش أو العمل. إضافة إلى تميزها بـ بنية تحتية قوية ونظام اتصالات جيد جداً، ولا ننسى مناخها المعتدل والذي يكون مشمساً غالباً على مدار العام.

 

ولأن قبرص تمتلك مميزات قلّما توجد في دول أخرى؛ فقد أدى هذا إلى سهولة اندماج الوافدين والمقيمين فيها من الاندماج مع المجتمع المحلي القبرصي والتكيف معه بأمان، ومن هذه المميزات اللغة الإنجليزية السائدة والتي يتحدث بها الشعب، إضافة إلى امتلاكها نظاماً تعليمياً منافساً وقوياً يجعلها وجهة مهمة لاختيارها للدراسة من قبل الطلاب أو العائلات الذين يبحثون عن مستوى تعليمي أفضل لأبنائهم.

 

ولو تطرقنا قليلاً إلى تكلفة المستوى المعيشي داخل قبرص لاكتشفنا أن هذا المستوى ضمن معدل النطاق المتوسط وفي متناول جميع الناس مقارنة مع باقي دول الاتحاد الأوروبي التي تشهد حالات غير مستقرة من غلاء تكاليف الحياة فيها! بينما أكبر عامل جذب تمتلكه قبرص لاختيارها لمكان للعيش الأفضل هو الكلفة المنخفضة للضرائب! خصوصاً للمستثمرين ورجال الأعمال! والذين عادة ما يضعون قبرص في قمة خياراتهم للاستثمار فيها والانتقال للعيش فيها.

 

تمتع بالعيش في قبرص واكتشف مميزات الحصول على الإقامة الدائمة فيها

لا تتردد باختيار قبرص كوجهة للاستثمار و الحصول على الاقامة الدائمة في قبرص! فبالإضافة إلى أنها توفر لمواطنيها نوعية حياة أكثر من ممتازة، ابتداءً من ارتفاع مستوى رفاهية المعيشة وانتهاء بانخفاض تكاليف العيش فيها! فهي أيضاً واحدة من دول أعضاء الاتحاد الأوروبي، وقريباً ستنضم قبرص إلى عضوية قائمة دول الشنغن مما يقوي مكانتها لأن تكون مقر إقامة دائمة للمستثمرين ورجال الأعمال ليتمتعوا أيضاً بميزات هذه العضوية. ولكي تتمتع بهذه النوعية من الحياة وبـ الميزات التي تمتلكها قبرص فكل ما عليك فعله هو الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص والتي تتميز أيضاً ببساطة التقديم والحصول عليها.

 

يمكنك من خلال طلب الحصول على الإقامة الدائمة أن تشمل الزوج/الزوجة في الطلب، وأيضاً الأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً. وتؤهلك الإقامة الدائمة لشراء عقار وليس عليك أن تدع ضريبة الميراث للدولة!

 

كيف تحصل على الإقامة الدائمة والجنسية في قبرص؟

هناك بعض التعديلات التي طرأت على برنامج الاستثمار في قبرص للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية القبرصية، وقد وافق مجلس وزراء قبرص على هذه التعديلات على أن تدخل حيز التنفيذ في منتصف شهر مايو للعام الحالي 2019.

 

وحول الإقامة الدائمة في قبرص، فيتم منحها لـ مقدمي الطلب وعائلاتهم المشمولين بالطلب من غير الجنسيات الأوروبية عند استيفائهم جميع الشروط والمتطلبات اللازمة. ويمكنك أن الاستثمار عقارياً للحصول على الإقامة الدائمة بمبلغ لا يقل عن 300,000 يورو! ويعتبر هذا البرنامج هو الأفضل للأشخاص الذين تقاعدوا في بلدهم ويرغبون بالاستقرار في قبرص للحصول على كافة المميزات الممنوحة من خلال هذا البرنامج، وسيحصل المستثمر على الإقامة الدائمة خلال شهرين وبعد مرور 7 سنوات من الإقامة الدائمة سيتمكن من التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

 

 

 

 

الأكثر زيارة