العون المباشر تنفذ مشروع إمداد هيئة مستشفى الثورة العام في تعز بالمياه
قبل 3 شهر, 25 يوم
2019-03-24ظ… الساعة 17:55

التغيير- صنعاء:

سلم مكتب العون المباشر في اليمن، مشروع شبكة إمداد هيئة مستشفى الثورة العام بمديرية صالة محافظة تعز بالمياه والذي يستفيد منه (10.000) شخص.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن مشروع تمديد خط شبكة مياه لهيئة مستشفى الثورة العام سيسهم في تأمين احتياجات أقسام المستشفى من المياه، والحد من المشكلات الناتجة عن عدم توفرها.

وذكرت أن نقص المياه بالمستشفيات وخاصة مراكز الغسيل الكلوي, يؤثر على انتظام جلسات الغسيل ويهدد حياة الكثير من المرضى ويتسبب في انتشار العدوى وتدني مستوى النظافة نتيجة عدم وجود مياه للغسيل والتطهير والتعقيم.

وأكدت العسعوسي أن المستشفيات تحتاج لضخ المياه بصورة منتظمة ودورية للحفاظ على السلامة البيئية وحماية المرضى ومرافقيهم والعاملين من تفشي العدوى.

وأضافت أن هذا المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها العون المباشر لتطوير وتحسين إمدادات وخدمات المياه في اليمن ، معبرة عن الشكر لكل من ساهم في تذليل الصعوبات وإنجاح تنفيذ المشروع.

من جهته أوضح مسؤول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب أن المشروع تضمن تمديد خط شبكة أنابيب مياه بولي إثلين من بئر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  فرع تعز إلى مستشفى الثورة العام.

وأشار إلى مكونات المشروع التي شملت أعمال القطع والإعادة (الاسفلت - الخرسانية - البلاط)، وأعمال الحفر والردم ، أعمال تمديد أنابيب بولي اثلين مع جميع ملحقاتها.

وقال المهندس وهاب إن عدد المستفيدين من وصول المياه لمستشفى الثورة العام يصل إلى (10.000) شخص ، مبيناً أن المشروع نفذ بالتنسيق مع هيئة مستشفى الثورة العام والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والسلطة المحلية في محافظة تعز.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي