مبادرة بصمة طموح شباب تطلق حملتها "لأجلهم" لتجميع الملابس النظيفة في العاصمة صنعاء
قبل 1 شهر, 6 يوم
2019-04-19ظ… الساعة 20:32

التغيير- صنعاء:

اطلقت مبادرة بصمة طموح شباب امس الخميس الموافق 18 ابريل 2019 حملتها بعنوان "لأجلهم" وتحت شعار "ملابسكم سعادتهم" لجمع الملابس والبطانيات النظيفة المستخدمة من الاسر التي يوجد لديها ملابس إضافية وتوزيعها على النازحين والفقراء والمحتاجين واليتامى الذين يعيشون في أرصفة الشوارع، وتجميع التبرعات من ذي القلوب الرحيمة كمساهمة تعاونية وخيرية من المبادرة والمجتمع المحلي في أمانة العاصمة.

وأكد مسعود الجلال رئيس مبادرة بصمة طموح شباب بأن حملة لأجلهم التي تم اطلاقها تهدف إلى عمل بصمة مجتمعية إنسانية من خلال استهداف الاسر النازحة والمعدومة ومدها بالملابس والمفروشات والبطانيات والتبرعات الأخرى التي  سيتم تجميعها عبر الحملة في العاصمة صنعاء.

واشار رئيس المبادرة بان الحملة ستكون إعلاميا وعبر شبكات التواصل الاجتماعية والنزول الميداني لشباب المبادرة والحملة الى أصحاب المحلات التجارية والاسر في الحارات والجامعات والمدارس لتعريف بالحملة وجمع الملابس ممن هو قادر على المساهمة في فعل الخير، بالاضافة إلى تحديد يوم بالأسبوع لجمع التبرعات منهم والنزول الميداني لأماكن النازحين والاسر المحتاجة لتوزيع الملابس والتبرعات عليهم، بالاضافة إلى عمل جدار لاجلهم المتنقل والذي سيتم من خلاله تعليق الملابس التي تم الحصول عليها في الشوارع وتحديدا في الاماكن التي تتواجد فيها الاسر المحتاجة لاخذها ما تحتاجه من ملابس المعلقة في الجدار.

وقدم مسعود الجلال الشكر الكبير لجميع الجهود المبذولة من الفريق، كما شكر مركز الطاقة ممثلا بالدكتور عصام شلامش لجهوده المبذولة وتعاونه في استضافة المبادرة في مقر المركز، كما نشكر منظمة ادوار للتنمية الشبابية ممثلة بالاخ حمدان عيسى المدير التنفيذي والمشرفة على المبادرة وانشتطها.

كما أكدت أمة الرحمن الفلاح المدير التنفيذي للمبادرة بأن الحرب جارت عليهم فتركوا محافظاتهم ومناطقهم ومساكنهم بسبب الاشتباكات والتدمير لانقاذ أرواحهم من أجل البقاء. ..  فصاروا بلا مأوئ وكم هي الليالي التي يبيتون فيها بلا لقمة تسد جوعهم، وغير قادرين حتى على ستر وتدفئة انفسهم ولا يوجد ما يحميهم من الطقوس المتقلبة في العاصمة صنعاء، منوه كم هي تلك  الاشياء الفائضه لدينا من ملابس نظيفة ومفروشات وغيرها التي لم نعد نحتاجها. .اليس بالاحرى ان تذهب لمن يحتاجها..؟،. واشارت بأن من هذه المعاناة اطلقت  مبادرة بصمة طموح شباب حملة "لأجِلِــهَــمْ" لجمع الملابس النظيفه والبطانيات ومن اراد التبرع بأشياء اخرى للنازحين والاسر الفقيرة من الاسر القادرة والمتبرعين واصحاب محلات الملابس والمفروشات لزرع الأبتسامه في وجوه تلك الاسر النازحة والفقيرة.

واضافت المديرة التنفيذية للمبادرة أن الحملة تسعى إلى تخفيف المعاناة لتلك الأسر النازحه والأسر المحتاجه للملابس والبطانيات، وعمل بصمة شبابية لارساء حب العمل الطوعي لدى شباب المبادره بشكل خاص، والشباب اليمني ذكورا وإناثا بشكل عام.

كما نتمنى من الجميع التفاعل والمشاركة والمساهمة معنا في الحملة الشبابية الطوعية لعمل الخير ولاسعاد الاخرين الذين يحتاجون منا العون والمساندة.

والجدير ذكرة ان مبادرة بصمة طموح شباب تعتبر مبادرة شبابية تهدف إلى تطوير وتنمية المجتمع المحلي من خلال تقديم الخدمات في مختلف المجالات التنموية، وتطوير وتنمية المجتمع الإنساني من خلال تحسين أوضاعه التعليمية والصحية والاجتماعية والحقوقية، بالاضافة إلى تعزيز المهارات القيادية وخاصة للشباب والفئات الفقيرة لتمكينهم من تقديم دور ريادي مجتمعي فاعل.