معرض لصور فوتوغرافية عن اليمن في سينار الفرنسية
قبل 10 سنة, 9 شهر
2007-11-27ظ… الساعة 07:42
التغييرـ باريس ـ خالد الخالد : نظم المركز الإعلامي بالسفارة اليمنية بباريس بالتعاون مع بلدية مدينة سينار
الواقعة في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس معرضاً للصور الفوتوغرافية للمصورة الفرنسية "ليديا لوفيفر" التي زارت اليمن مؤخراً.
وجاء المعرض الفوتوغرافي متزامنا مع معرض للحلي والأزياء الشعبية اليمنية التقليدية. وتخلل المعرض عرض فيلم "لا يجب أن نحلم" التي أخرجته القناة الفرنسية الثالثة عن اليمن والفيلم الوثائقي "الغريبة في مدينتها" للمخرجة اليمنية خديجة السلامي، تلى ذلك نقاش شاركت فيه مسؤولة منظمة اليونسيف في فرنسا التي تناولت دور اليونسيف في تعليم الأطفال في اليمن. وسيستمر المعرض الذي افتتحه عمدة المدينة لمدة أسبوعين.
وكان المركزالإعلامي قد نظم الأسبوع الماضي في مدينة لييج البلجيكية بالتعاون مع منظمة صوت المرأة عرضاً لفيلم "المرأة والديمقراطية في اليمن" حضره عدد من الناشطات السياسيات منهن مندوبة لييج في البرلمان الأوروبي، تلى ذلك نقاش حول سبل دعم المرأة في الانتخابات المستقبلية في اليمن.
وقالت خديجة السلامي رئيسة المركز الإعلامي اليمني في باريس إن فيلم " أمينة" الذي أخرجته مؤخراً ويحكي قصة فتاة يمنية نجت من حكم الإعدام لمرات عديدة بأعجوبة سيعرض في ديسمبر المقبل في بولندا وتشيكوسلوفاكيا وإيران واسبانيا وأمريكا وبريطانيا وكندا وبلجيكا، مضيفة أنها ستشارك من 7 إلى 17 ديسمبر المقبل في لجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي الدولي.
سبأنت
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص