معارك متواصلة في الجبلية تهدد بنسف اتفاق الحديدة .. تفاصيل
قبل 1 شهر, 1 يوم
2019-06-18ظ… الساعة 20:56 ( )

التغيير- الحديدة:

عززت قوات المقاومة المشتركة مواقعها في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة . وذكر موقع "صدى الساحل" نقلا عن مصدر عسكري بالمقاومة المشتركة ان تعزيزات كبيرة من المقاومة التهامية وحراس الجمهورية والعمالقة وصلت إلى منطقة الجبلية التي تشهد مواجهات مستمرة بسبب خروقات مليشيات الحوثي الانقلابية ومحاولاتها لنسف اتفاق الحديدة .

واوضح المصدر ان مليشيات الحوثي شنت خلال الايام الماضية هجمات عنيفة على مواقع المقاومة المشتركة في منطقة الجبلية تمكنت من خلالها السيطرة على مواقع اللواء العاشر عمالقة لكن قوات تهامية في اللواء التاسع عمالقة "لواء الوحيش" سرعان ما استعادتها وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الارواح والعتاد .

واضاف المصدر ان مليشيات الحوثي الانقلابية مستمرة في دفع باعداد كبيرة من عناصرها لشن هجمات انتحارية وذلك للسيطرة على منطقة الجبلية ومنها الالتفاف لقطع خط الامداد للمقاومة المشتركة في منطقة الفازة بالساحل الغربي .

واعتبر المصدر ان محاولات المليشيات الحوثية في منطقة الجبلية وتصعيدها الاخير يكشف نوايا هذه المليشيات في نسف اتفاق الحديدة الذي ترعاه الامم المتحدة، مؤكدا ان المقاومة المشتركة ملتزمة باتفاق وقف اطلاق النار لكنها في الوقت نفسه لن تسمح بعودة المليشيات الحوثية إلى المناطق المحررة.