تعز: المخلافي يؤكد حرص السلطة المحلية على تحسين التعليم المهني
قبل 1 شهر, 26 يوم
2019-07-20ظ… الساعة 20:39

التغيير- تعز:

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، حرص السلطة المحلية على عملية الدعم والاهتمام بالتعليم الفني والمهني بالمحافظة .

جاء ذلك خلال حضوره صباح اليوم السبت برنامج تدشين المسح الوطني الشامل للمعاهد الفنية وكليات المجتمع التقنية بالمحافظة .

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة التعليم الدكتور أحمد كليب ، شدد وكيل أول المحافظة على أن التعليم الفني والمهني لا يقل أهمية على التعليم العام ، وأنه أصبح من اولويات الاحتياجات الضروريه لسوق العمل ، واصبح الاقبال عليه كبير جداً ونحن ندرك الانعكاسات السلبية للحرب التي فرضت علينا من قبل المليشيات الباغية والانقلابية .

ونوه الدكتور المخلافي الى أن السلطه المحلية ستعمل على إخراج جميع الوحدات العسكرية من المنشآت التعليمية بالتعاون مع قيادة المحور ، وستعمل على ترميمها وإعادة تفعيلها من جديد .

من جهته ثمن وكيل الوزارة الدكتور احمد كليب دور التعاون المشترك بين الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة في اجلاء الجهات المسيطرة على المعاهد الفنية والمهنية ، واعادة تأهيلها وتوفير التجهيزات اللازمة في مختلف التخصصات النوعية لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي القادم .

من جهته أشار مدير التعليم المهني بالمحافظة الأستاذ قائد الصلوي أن أهمية المسح يهدف إلى التعرف على حالة وضع المؤسسات التدريبية الحالية وحصر التجهيزات المكتبية وتحديد النواقص ، وإنشاء قاعدة بيانات لدور المؤسسات التقنية والنفسية وكليات المجتمع .

حضر الحفل قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة ، ومدير عام مكتب التربية والتعليم ، ومدير عام مديرية التعزية ، وعدد من عمداء المعاهد العلمية والتقنية بالمحافظة