مدير الحوك يناقش مع بعثة الصليب الاحمر الوضع الانساني في منطقتي منظر والمسنى بالحديدة
قبل 1 شهر, 26 يوم
2019-07-22ظ… الساعة 00:52

التغيير - الحديدة

التقى مدير عام مديرية الحوك بمحافظة الحديدة أيمن سليمان جرمش، اليوم رئيس البعثة الفرعية باللجنة الدولية للصليب الأحمر الجنرال ماتياس كميف بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وهدف اللقاء الذي عقد في مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمعرفة الأدوار والتدخلات التي تنفذها بعثة الصليب الاحمر في ظل الوضع الحالي بالمحافظة . 

واطلعت البعثة مدير الحوك  على المقترحات المقدمة من السلطة المحلية للمحافظة في وقت سابق  في الشأن الانساني والتخفيف من معاناة المواطنين و النازحين بالمحافظة. 

و تم مناقشة الوضع الإنساني الحرج في منطقتي منظر والمسنى بمديرية الحوك الواقعتين في خطوط التماس لجبهات الحرب و ضرورة ايجاد خدمات طارئة  من شأنها التخفيف من معانات المواطنين وخاصة العائدين من مخيمات النزوح الى منازلهم المدمرة جراء استمرار تساقط قذائف مليشيا الحوثي على منظر .   

كما دعت السلطة المحلية في مديرية الحوك البعثة الدولية للصليب الاحمر زيارة المنطقتين والاطلاع على حجم الاضرار والانتهاكات  التي خلفتها مليشيا الحوثي بحق أبناء منظر والمسنى  للتدخل العاجل في توفير الخدمات الطارئة  الاساسية الضرورية  المتمثلة بمشاريع  مياه الشرب و الصحة و التعليم والاغاثة الانسانية الطارئة لابناء المنطقتين.  

ووعدت بعثة لجنة الصليب الاحمر الدولي بأخذ المقترحات المقدمة من السلطة المحلية بالمديرية  بعين الاعتبار لمناقشتها و اعداد خطة متكاملة لتنفيذ عدد من الخدمات الطارئة المختلفة  والشاملة للمحافظة بشكل عام من اجل تخفيف معانات المواطنين.    و

يعيش سكان منطقتي منظر  والمسنى بمديرية الحوك المعاناة الحقيقية بين خطر استمرار  سقوط المقذوفات الحوثية العشوائية على منازلهم وبين فقدانهم لابسط  مقونات الخياة الانسانية من الخدمات الضرورية.