الحديدة: حشد حوثي جديد صوب منطقة الجبلية بالتحيتا
قبل 3 شهر, 1 يوم
صورة ارشيف
صورة ارشيف
2019-08-12ظ… الساعة 02:37

 التغيير- الحديدة:

 أفادت مصادر محلية في تعز، جنوب غربي صنعاء، بإصابة امرأة جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيا الحوثي في مديرية صبر الموادم جنوب مدينة تعز. وقالت إن «المواطنة فاطمة محمد عبده إبراهيم (47 عاماً)، أصيبت جراء اللغم الأرضي، في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم». وأضافت المصادر أن «المواطنة فاطمة كانت تجمع الحطب أثناء انفجار اللغم، وأنه تم إسعافها إلى مستشفى الصفوة بمدينة تعز، بسبب جروحها البليغة».

إلى ذلك، تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية انتهاكاتها وتصعيدها العسكري في الحديدة الساحلية، حيث ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن الواقعة غرب اليمن، من خلال القصف بمختلف الأسلحة على مواقع القوات المشتركة والقرى السكنية في مديريات المحافظة الجنوبية، علاوة على تعزيز مواقعها بحشود جديدة، مقاتلين وآليات عسكرية.

وفي أول أيام العيد، قصفت ميليشيات الانقلاب مواقع القوات المتمركزة شرق مدينة الدريهمي، جنوب الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وبقذائف آر بي جي دون وقوع خسائر بالأرواح في صفوف القوات المشتركة، وفقا لما ذكرته مصادر عسكرية ميدانية، نقل عنها مركز إعلام قوات ألوية العمالقة المرابطة في جبهة الساحل الغربي، التي أشارت إلى «قيام الميليشيات بتكثيف استهداف مواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 حتى ساعات الظهيرة».

وأكدت العمالقة أن «ميليشيات الحوثي جددت تصعيدها العسكري وحشد قواتها صوب منطقة الحبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة» و«حشدت عشرات الآليات العسكرية تحمل مئات المسلحين قادمة من المناطق المحاذية للجبلية وتمركزت في أطراف المنطقة منذ ساعات الفجر في أول أيام عيد الأضحى وحتى ساعات الظهيرة بالتزامن مع عمليات قصف واستهداف وا