إصدار كتاب جديد عن ثورة 14 أكتوبر من الانطلاق وحتى الاستقلال
قبل 10 سنة, 9 شهر
2007-12-02ظ… الساعة 07:51
التغييرـ سبأنت: صدر عن مطابع دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة كتاب جديد
للأستاذ راشد محمد ثابت بعنوان "ثورة 14 أكتوبر اليمنية من الانطلاقة وحتى الاستقلال".
ويأتي هذا الإصدار بمناسبة انعقاد ندوة توثيق تاريخ الثورة اليمنية الانطلاق .. التطور .. آفاق المستقبل في جزئها الخامس بعنوان (الاستقلال ووحدة النضال الوطني) .
ويحتوي الكتاب الذي يقع في (791) صفحة على خمسة أبواب يتحدث الباب الأول منها والذي يضم ثلاثة فصول عن رواسب الإمامة وموقف الأعداء من الثورة وتحديد افقها وقيام ثورة سبتمبر والنضال ضد أعداءها والوحدة الوطنية ، فيما تناول الباب الثاني الذي يضم فصلين المؤتمر الأول للجبهة القومية والدور السلبي للمخابرات ومحاولات الوحدة الوطنية وعملية الدمج القسرية وتأثير التجربة الناصرية وتعقيدات الدمج وتفاعلات الصراع.
أما الباب الثالث من الكتاب والذي يحتوي على ثلاثة فصول فاستعرض التداعيات بعد الدمج والتفاعلات الفكرية والجبهة القومية بين الوحدة والمحافظة على كيانها والمؤتمر الثاني واتفاقية الإسكندرية والأبعاد العربية للثورة وتصاعد الأحداث وانعقاد المؤتمر الثالث واشتداد الصراع بين الجبهتين .وتطرق الباب الرابع الذي يضم فصلين إلى الجبهة والمواجهات الداخلية والعلاقة بين الجبهتين والتحرك نحو الاستقلال ورفض الهيمنة والتسويات والمراهنة على البعثة الدولية والتطورات في الساحة اليمنية ونكسة حزيران والحوار الوطني والاقتتال .. فيما تناول الباب الخامس الذي يشمل ثلاث فصول وقائع وأحداث من الذاكرة.
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص