سفير يمني يلتقي بريكاردو كابريساس لهذا السبب؟؟..تفاصيل
قبل 1 شهر, 6 يوم
2020-02-26ظ… الساعة 19:30 (التغيير_متابعات:)

بحث سفير اليمن لدى جمهورية كوبا محمد صالح ناشر اليوم مع نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس رويز اليوم في مبنى مجلس الدولة القضايا ذات الاهتمام المشترك واوجه تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات على الساحة اليمنية.

‬ وخلال اللقاء عرض السفير ناشر آخر المستجدات على الساحة اليمنية وما نتج عن انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على الدولة ومؤسساتها، من تدهور للأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

‬ وجدد السفير ناشر للمسؤول الكوبي تأكيد وحرص القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي على إيقاف الحرب واحلال السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 .

‬ وأوضح السفير لنائب رئيس الوزراء الكوبي ان التدخلات الإيرانية في شؤن اليمن الداخلية تهدف لزعزعة أمن واستقرار اليمن ومن منطقة الجزيرة والخليج وتهديد الملاحة الدولية.

‬ من جانبه عبر نائب رئيس الوزراء الكوبي عن تمنياته تحقيق السلام في اليمن وعودة الامن والاستقرار.. مجدداً التأكيد على وقوف كوبا الداعم والمساند لليمن وشرعيتها الدستورية في تحقيق السلام ووقف الحرب، مبديا استعداد الحكومة الكوبية لتطوير محالات التعاون الثنائي بين البلدين.

‬ حضر اللقاء مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الكوبية هيكتور ايجارسا.