شريط الأخبار
شاهد.. التحديث اليومي من منظمة الصحة العالمية حول عدد الإصابات بكورونا في الدول العربية من بينها اليمن.. صورة..
قبل 10 يوم, 19 ساعة
2020-03-25ظ… الساعة 11:00 (التغيير نت - متابعات: )

نشرت منظمة الصحة العالمية عبر مكتبها الإقليمي لشرق المتوسط، التحديث اليومي لمرض فيروس كورونا الذي يبيّن عدد الإصابات والمتعافين والوفيات لعدد من الدول من بينها اليمن.

ويشير البيان الذي نشر الثلاثاء 24 مارس 2020  إلى عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في "اليمن"، فيما سجلت "السعودية" أول حالة وفاة بالفيروس..

وبالنسبة لـ "ليبيا" ففي وقت لاحق أكد المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، الذي يعمل في مناطق تحت سيطرة طرفي الصراع في البلاد، رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا في بيان الثلاثاء.

إلى ذلك، أعلنت حكومة شرق ليبيا عن فرضها حظر التجوال في الأراضي الخاضعة لسيطرتها في مسعى لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكدت وزارة الداخلية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، والتي تتخذ من مدينة بنغازي مقرا لها، يوم 18 مارس حظر التجوال التام من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا، مشيرة إلى أن هذا القرار يستثني سيارات الإسعاف وسيارات الأفراد المكلفين بتنفيذه.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا القرار يطال جميع الجهات ويدخل حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ صدوره، مضيفة أن جميع المخالفين للحظر سيعاقبون وفقا للقانون.

واتخذت كل من الحكومة المؤقتة الموالية لـ"الجيش الوطني الليبي" بقيادة خليفة حفتر و"حكومة الوفاق" والتي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها، إجراءات احترازية صارمة، بما في ذلك قيود على التحركات في البلاد وذلك، قبل الإعلان عن تسجيل أي إصابة بالفيروس في ليبيا.

وبعد تسجيل أول إصابة بالفيروس في  ليبيا، أصبحت "اليمن" الدولة العربية الوحيدة الخالية من أي إصابة بفيروس "كورونا".