بعد حكم حبسها 3 سنوات... أبرز وقائع سما المصري الخادشة للحياء
قبل 1 شهر, 7 يوم
2020-07-04ظ… الساعة 15:27 (التغيير نت - متابعات: )

عاقبت الدائرة الأولى جنح بمحكمة القاهرة الاقتصادية سما المصري، بالحبس 3 سنوات وغرامة ٣٠٠ ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة لمدة ٣ سنوات، في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور مع استمرار حبس المتهمة.

 
 
نستعرض لكم أبرز وقائع سما المصري الخادشة للحياء والمثيرة للجدل من خلال التقرير التالي: 
 
واقعة مهرجان القاهرة السينمائي
أثارت سما المصرى جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، بعد ما ظهرت فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الـ 41 بإطلالة غير لائقة عرضتها للهجوم من قبل رواد السوشيال ميديا.
 
 
وعلى الرغم من حضور سما المصرى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى، إلا أنها سرعان ما غادرت الحفل غاضبة، وذلك بسبب طردها من المهرجان، وهو ما تردد في الكواليس من قبل أحد المسئولين بالمهرجان.
 
 
برنامجها الديني "أهل العلم"
نشرت الفنانة سما المصري عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" دعاية للبرنامج الدينى لها فى رمضان 2018 "أهل العلم".
 
 
وقالت "المصري": "انتظروا غدا برومو البرنامج الرمضاني الذي طال انتظاره طويلا من رمضان الماضي برنامج ((أهل العلم))، وأرجو أن ينال إعجابكم.. كل سنة وانتوا طيبين ورمضان كريم"، ونشرت صورا لها بالحجاب أثناء تصويرها للبرنامج.
 
 
ضريح جمال عبد الناصر
وتواجدت سما المصري في ضريح جمال عبد الناصر، لقراءة الفاتحة على روحه في ذكرى ثورة 23 يوليو.
 
 
وقالت "المصري" إنها حرصت على قراءة الفاتحة للزعيم الراحل أثناء مرورها بالمكان، وأضافت: "لأول مرة أزور الضريح والمكان مُريح جدًا وهزوره تاني"، ودعت الشعب المصري لزيارة الضريح.
 
 
وأكدت سما المصري أن الرئيس جمال عبد الناصر من الزعماء الذين تركوا بصمة في التاريخ، لافتة إلى أن ثورة 23 يوليو أعظم ثورة في التاريخ.
خلافها مع تامر أمين
وردت سما المصري في فيديو لها، على نقد المذيع تامر أمين لها عبر برنامجه "الحياة اليوم"، بسبب مشاركتها في فعاليات الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إذ أكدت أنها ستقاضيه، بعد تحرير محضر ضده تتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير" قائلة له: "هشحططك فى المحاكم".
 
 
وكانت سما المصري تقدمت يوم الخميس 24 نوفمبر، ببلاغ رقم 2490 لسنة 2016، إداري ثالث أكتوبر ضد المذيع تامر أمين بسيوني، تتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير، بعد الحلقة التي هاجمها فيها في برنامجه "الحياة اليوم"، والمُذاع عبر قناة "الحياة" الفضائية.
 
 
وذكرت سما في بلاغها، قيام تامر أمين بسبها وقذفها أكثر من مرة منذ أن كان مذيعًا في قناة روتانا مصرية، بالإضافة إلى حلقته الأخيرة عبر قناة الحياة، بعد مشاركتها في فعاليات حفل للدورة الافتتاحية والختامية الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
 
 
سب وقذف مصطفى كامل
وقضت محكمة جنح أول أكتوبر، بتغريم الفنانة سما المصرى 5 آلاف جنيه؛ لاتهامها بسب وقذف الفنان مصطفى كامل، ونشر أخبار كاذبة.
 
 
وكان ياسر قنطوش، المحامى، وكيلًا عن الفنان مصطفى كامل، أقام جنحة مباشرة قيدت برقم 297 سنة 2017، اتهم فيها سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ"سما المصرى، بسب وقذف موكله، ونشر أخبار كاذبة ضده، لتشويه سمعته، وذلك من خلال برنامج "الحريم أسرار" مع الفنان أمير كرارة والمذاع على فضائية "ten".