اليمن يخرج " بخفي حنين " من مهرجان الإذاعة والتلفزيون في القاهرة .. جيش جرار من الإداريين والملايين تذهب هباءاً
قبل 10 سنة, 9 شهر
2007-12-09ظ… الساعة 18:28
التغييرـ خاص : خرجت اليمن خالية الوفاض من مشاركتها في مهرجان الإذاعة والتلفزيون المقام الأيام الماضية في العاصمة المصرية القاهرة . وقال يمنيون في مصر في اتصالات مع " التغيير" انه ورغم مشاركة اليمن بخمسة وعشرين عملاً إذاعيا وتلفزيونا وان مثل هذه
المهرجانات مضمون الخروج بجوائز منها , إلا أن الأعمال اليمنية لم تقبل في وقت قدم مبلغ ألف دولار عن تسجيل كل عمل أي خسارة 25 ألف دولار في هذا الجانب فقط .
وذكر إعلاميون ومبدعون شاركوا في المهرجان لـ " التغيير " أن أسباب هذا الفشل اليمني المرير ربما يعود إلى " الجيش الجرار " من الإداريين الذين لا علاقة لهم بالمهرجان . فالمعلومات تشير إلى مشاركة قرابة عشرين شخصا سافروا على حساب خزينة الدولة , إضافة إلى نفقات الإقامة وبدل السفر وغيرها من الأموال تنفق دون الخروج حتى بنتيجة واحدة .
وقال منتجون من خارج الإطار الرسمي لـ " التغيير" إن خسارة جميع الأعمال اليمنية في المهرجان أثرت عليهم ولم يتمكنوا حتى من عرض أعمالهم للبيع بسبب النظرة التي تولدت لدى الشركات والتلفزيونات بان الأعمال اليمنية فاشلة .
وتحدث مراقبون إعلاميون عن النجاحات التي حققها مخرجون يمنيون بعيدا عن التلفزيون اليمني أمثال خديجة السلامي وبدر الحرسي وآخرين حصدوا جوائز دولية عديدة في مهرجانات دولية .
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص