مصادر:تفجر صراعات جديدة في أعلى هرم قيادات مليشيا الحوثي بشأن ميزانية ما تسمى مؤسسة الشهداء التابعة للمليشيا والتى تقدربـ مليارين
قبل 5 شهر, 27 يوم
2020-07-28ظ… الساعة 15:00 (التغيير نت - متابعات: )

كشفت مصادر مطلعة عن تفجر صراعات جديدة في أعلى هرم قيادات مليشيا الحوثي بشأن ميزانية ما تسمى مؤسسة الشهداء التابعة للمليشيا والتي تعني برعاية أسر القتلى الحوثيين.

وقالت المصادر إن قيادات المليشيا الحوثية وجهت لقيادة هذه المؤسسة بسرقة ملياري ريال وتقديم الفتات لأسر قتلاهم.

وأضافت المصادر أن رئيس المؤسسة القيادي الحوثي أحمد أحسن جران وحسين القاضي القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة رفضا التحقيق في ميزانية المؤسسة، بشأن ما تحصل عليه من ميزانية سنوية من حكومة المليشيا غير المعترف بها، وما تحصل عليه من جبايات وابتزاز للتجار والشركات والتي تصل إلى نحو ملياري ريال.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتهامات لهذه المؤسسة بأنها وزعت فتات خلال رمضان وعيد الفطر وهي في الأصل من المساعدات الغذائية المقدمة من المنظمات الدولية، وكذا ما تقدمه ما تسمى هيئة الزكاة وجزء مما حصلت عليه من ابتزاز التجار.

وبينت أن تلك الاتهامات رفعت في تقارير إلى زعيم المليشيا "عبدالملك الحوثي" تتهم القياديين جران والقاضي باختلاس ملياري ريال وتقديم الفتات لأسر القتلى.

وأوضحت أن القيادات الحوثية المختلفة على ميزانية هذه المؤسسة تتصارع للحصول على نصيبها، وليس دفاعا عن أسر القتلى التي تتضور جوعا، ولايصل إليها سوى فتات في المناسبات، وعادة تكون ضمن المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية.

الأكثر زيارة