الحوثيون: ينذرون الأسر في صنعاء بسرعة سداد ايجارات لمدة مائة عام (وثيقة)
قبل 1 شهر, 13 يوم
2020-09-08ظ… الساعة 13:00 (التغيير نت - متابعات: )

انذرت المليشيا الحوثية عشرات الأسر وسط العاصمة صنعاء بسرعة سداد ايجارات الأوقاف لمدة مائة عام في إطار سياسية المليشيا في البحث عن مصادر لتغطية نفقات الحرب المكلفة والتي اشعلتها بعد انقلابها على السلطة نهاية عام 2014م.

وقال أحد المتضررين لـ"المشهد اليمني" اليوم الإثنين أنهم فوجئوا بطلب من أوقاف الأمانة والتي تديرها المليشيا الحوثية بعد إيصالهم وثيقة من خلال عاقل حارة النور تطالبهم بسداد الايجارات للأوقاف لأكثر من ثلاثين سنة متأخرة علما أنهم اشتروا المنزل قبل ثلاثين سنة على أساس انه حر وفقا لوثيقة الشراء .

وأضاف القول أنهم قاموا بهدم المنزل القديم وإعادة بنائه قبل عشرين سنة لكنهم فوجئوا بمطالبة سداد ايجارات الأوقاف لمدة ثلاثين سنة سابقة بالإضافة إلى طلب دفع ايجارات 99سنة حتى لا يتم مطالبتهم بسداد الاجار سنويا .

وأكدت المصادر إن أغلب المباني في حارة النور والتي يطلق عليها بيت هادي عيسى أوقاف وهناك أراضي حر لكن المليشيا عممت بأن الحارة كلها أجار وهو ما تسبب في خلق مشاكل للعديد من الأسر .

وقامت المليشيا باستخراج وثائق الأوقاف للجامع الكبير ومساجد أخرى في العاصمة صنعاء بعضها يرجع إلى أكثر من مائتين سنة والتي تبين أن أغلب الحارات ابتدأ من باب اليمن ووصولا حتى بيت معياد أوقاف لكن بعضها تم تحريرها بعد قيام الثورة وهو ما وضع الملاك في مأزق بين الأوقاف والبائعين السابقين الذين يصعب الوصول إليهم وأصبحوا في عداد الموتى .

هذا وتحاول المليشيا الحوثية تعزيز ايراداتها بالبحث عن مصادر جديدة وتعزيز المصادر القديمة بهدف استمرارها في تمويل حروبها العبثية والتي ارهقت الشعب اليمني ودمرت الاقتصاد الوطني لذلك تطلب من المستأجرين دفع ايجارات مائة عام بالإضافة إلى دفع ايجارات الشوارع الرئيسية أمام منازلهم .

الأكثر زيارة