مؤسسة العفيف الثقافية توثق أنشطتها السنوية
قبل 10 سنة, 9 شهر
2007-12-11ظ… الساعة 20:58
التغييرـ سبأنت: صدر عن مؤسسة العفيف الثقافية مؤخراً "حوليات العفيف " كإصدار
سنوي يحوي الأنشطة والفعاليات السنوية التي تنفذها المؤسسة ضمن برنامجها الثقافي السنوي.
وقد تضمن الإصدار الذي يقع في 357 صفحة في طياته مقتطفات من أهم الفعاليات التي تقيمها المؤسسة خلال عام كامل من بهدف النشاط والتنوير المجتمعي، من أبرزها " جامعة صنعاء الواقع الراهن وآفاق المستقبل، وتقنية المعلومات وتأثيرها على الشباب، والبحوث الأكاديمية ودروها في نشر المخطوطات اليمنية.
كما احتوى الإصدار على إطلالة على الحضرة العلوانية رؤيته للسلطة وعلاقته بالحكام وتعامله مع الإعجاز وأدب بن علوان، وأوصاف الصوفي ونظرته للحياة، إضافة إلى تسليط الضوء على حوار الثقافات في الفكر العربي الإسلامي.
كما تضمن ظاهرة الفقر وسياسات الدولة تجاهها، وكذا حمل الإصدار الوقوف على
موضوع القراءة والتلقي في النقد العربي، إضافة إلى العديد من القضايا التي تهم المجتمع اليمني في مختلف القضايا الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وحسب الإصدار تسعى المؤسسة من خلال برامجها الثقافية السنوية على الاقتراب من قضايا الواقع الاجتماعي سياسية واقتصادية وثقافية لتشكيل وعي وحراك حولها، والتأثير فيها، وطرح الموضوعات التي تركز على حياة الفرد، وعلاقته بالمجتمع بمشاركة واسعة من أهل الاختصاص وصناع القرار والجمهور.
بالإضافة إلى الاهتمام بالعلم والفكر، وتكريم الرموز الوطنية، والتوسع في إنشاء عدد من برامج المؤسسة الثقافية، منه برنامج منتدى الحوار الشبابي الذي يعمل على استضافة مجموعة من الشباب اليمني والمتخصصين والأكاديميين للمشاركة في الحوار وإبداء الرأي في عدد من القضايا المجتمع المختلفة.
وبرنامج آخر يهتم بمؤسسات المعلومات في اليمن، يركز فيه على المكتبات ومراكز المعلومات والمؤسسات المعلوماتية،ودورها في رفع مستوى الوعي الثقافي في اليمن.
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص