استكمال تحضيـرات افتتاح معرض علاء البردوني في روما
قبل 10 سنة, 8 شهر
2007-12-25ظ… الساعة 18:30
التغييرـ سبأ: أكد التشكيلي اليمني علاء البردوني استكمال تحضيرات افتتاح
معرضه المشترك مع التشكيلية النحاتة الايطالية " جلوريا داتي " بعد غدٍ السبت في مركز " الكوللاتينو أندرجراوند "الثقافي في العاصمة الايطالية روما.
و يُفتتح المعرض في السابعة مساءً ،و يستمر حتى بداية العام محتويا على ثلاثين عمل فني ما بين لوحات زيتية و منحوتات .
و يشارك علاء البردوني في المعرض من خلال مجموعته المسماة لون و نغم و رصيف، وهي إستكمال لمشروعه الذي بدأه في صنعاء و المسمى" أرصفة" ، فيما تشارك النحاتة الإيطالية "جلوريا داتي" بمجموعة نحتية من الجبس ومن خشب شجر الكستناء والزيتون بالإضافة إلى منحوتات معمولة بالرونز و اخرى بالذهب، وهي ومضات من ملامح إنسانية مختلفة التعابير و للمرأة الحضور الأبرز في أعمالها .
و كشف الفنان علاء البردوني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مشاركة فنان ثالث في المعرض وهي الفنانة التشكيلية الإيطالية " مارتيناماجي " و التي ستعرض - حسب علاء - عدداً من لوحاتها الزيتية الحديثة العابقة بكثير من الوهج و الإختصارات البصرية والكثير من الحكايا الإنسانية في نفس الوقت.
و أشار الفنان البردوني إلى حفل افتتاح كبير للمعرض سيتخلل برنامجه قراءة من كتاب الكاتب الإيطالي توني براسكي و المعنون بـ الكتاب الأسود للفاتيكان، ويقدم له الناقد فابيو كروتشه بالاضافة الى عرض مسرحي لفرقة ريبوس الفنية الإيطالية للممثلين كلاوديو ريموندي و ريجينا فرانشسكيني وللمخرج ريكاردو كابوروسي.
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص