المفلحي يدعو الميسورين للإسهام في تنمية المشاريع الثقافية للمعاقين
قبل 10 سنة, 8 شهر
2008-01-02ظ… الساعة 20:10
لتغييرـ صنعاء : دعا وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي الميسورين إلى الإسهام في تنمية المشاريع
الثقافية والإبداعية للمعاقين، وبخاصة المعاقين ذهنياً، وشدد على ضرورة وقوف المجتمع بكل فئاته بشكل جاد إلى جانب المعاقين في سبيل النهوض بإبداعاتهم، والعمل على تنميتها.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة اليوم المعرض التشكيلي التي تنظمه جمعية الرحمة للمعاقين بعدن على رواق بيت الثقافة بصنعاء، والذي يستمر حتى 10 يناير الجاري.
من جانبها أشادت وكيلة وزارة الثقافة لقطاع الفنون والمسرح نجيبة حداد بالدور الإنساني لجمعية الرحمة للمعاقين بعدن، وما تقدمه من خدمات للمعاقين على الرغم من إمكانياتها المتواضعة، منوهةً بأنها أثمرت الكثير من الفعاليات والأنشطة التي يشارك فيها المعاقين في الجمعية، ومنها هذا المعرض الذي حمل عنوان " لا تنظر لإعاقتي وأنظر لإبداعي ".
كما ألقيت كلمة من قبل رئيسة الجمعية رحيمة قاسم سعيد استعرضت فيها أنشطة ودور الجمعية في زرع الابتسامة والتفاؤل للطفل الذي حرم من أبسط الحقوق كإنسان, منوهة بمعاناة هذه الشريحة في هذا المجتمع.
وكان وزير الثقافة قد تعرف على محتويات المعرض التشكيلي، واستمع إلى رؤى المعاقين المبدعين وتعليقاتهم حول محتويات المعرض، الذي ضم 65 لوحة زجاجية، و18 لوحة كرتونية، و20 لوحة مخملية، و10 لوحات زيتية جسدت
إبداعات منتسبي الجمعية وإبداعاتهم، كما تناولت أهم المعالم اليمنية في صنعاء وتهامة، وكثير من المناطق اليمنية.
سبأنت
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص