السياسية تبدأ بإصدار الملحق الشهري من النسخة العربية " لوموند ديبلوماتيك "
قبل 10 سنة, 7 شهر
2008-01-31ظ… الساعة 14:57
لتغييرـ صنعاء : أطلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الخميس النسخة العربية من شهرية
''لوموند ديبلوماتيك" الفرنسية كملحق شهري مجاني يوزع مع صحيفة "السياسية" اليومية الصادرة عن الوكالة.
ويتضمن عدد يناير 2008 ، قراءات في الديمقراطية ودورها في تكريس المفاهيم الحاضرة على الساحة الدولية، والتوجهات الأميركية حول الحرب في العراق، فضلا عن قضايا التغيير من باكستان إلى تركيا مرورا بالصين وفرنسا ، وملفات اقتصادية وأدبية وإنسانية أخرى.
وقال رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) - رئيس التحرير نصر طه مصطفى أن الملحق الشهري "السياسية - لوموند ديبلوماتيك" يفتح نافذة لتعريف القارئ اليمني بتوجهات وتناولات الصحافة الدولية للقضايا العربية، بما في ذلك إمكانية تعميم التجارب المثلى على الواقع المحلي.
واضاف " إصدار (لوموند ديبوماتيك) يأتي في إطار تنويع الخدمات الإخبارية للوكالة وتقديم خدمة صحافية قائمة على المعلومة والتحليل والرصد الدقيق لكل ما يجري في العالم''.
وكانت وكالة (سبأ) و''لوموند ديبلوماتيك" وقعتا مؤخرا اتفاقا لنشر النسخة العربية من شهرية "لوموند ديبلوماتيك" كملحق شهري مع صحيفة السياسية اليومية.
تجدر الإشارة إلى أن مجلة ''لوموند ديبلوماتيك'' صدرت في العام 1954 كملحق شهري عن مؤسسة ''لوموند'' الفرنسية التي تصدر صحيفة ''لوموند'' اليومية الأكثر شهرة في فرنسا .
وتصدر النسخة العربية من "لوموند ديبلوماتيك" في 11 دولة عربية هي مصر، السعودية، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات ، المغرب ، الجزائر، فلسطين، السودان واليمن.
كما تصدر "لوموند ديبلوماتيك" بلغات مختلفة في 14 دولة أوروبية وثمان من دول الأميركيتين، وست دول كبرى في آسيا وإفريقيا .
سبأ
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص