إشهار الشركة اليمنية الخليجية للإنتاج الثقافي والإعلامي
قبل 10 سنة, 7 شهر
2008-02-16ظ… الساعة 19:08
التغييرـ سبأ : أشهرت بصنعاء اليوم رسميا الشركة اليمنية الخليجية للإنتاج الثقافي والإعلامي كأول
شركة يمنية خليجية مشتركة في مجالات الإنتاج الدرامي والسينمائي والإعلامي.
واعتبر رئيس مجلس إدارة الشركة حمد بن ناصر آل خليفة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم في بيت الثقافة، تأسيس هذه الشركة خطوة مهمة في طريق تعزيز الشراكة اليمنية الخليجية باعتبار اليمن جزءا لا يتجزأ من الخليج.
وقال": إن تأسيس الشركة جاء لتساهم في إنجاح الشراكة الفاعلة بين القطاع الخاص في اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي وتؤكد وحدة الهوية والتاريخ المشترك بين اليمن والخليج العربي منذ الأزل".
واعتبر القائمين على الثقافة والإعلام والفنانين في اليمن والخليج هم أصحاب الشركة الحقيقيين وهم من سيحققون هذا الهدف المنشود.
فيما أكد مدير عام الشركة الفنان صفوت الغشم أن تأسيس الشركة جاء تعبيرا عن حلم مشترك لدى الفنانين من الجانبين.
وأشار إلى حاجة اليمن الماسة إلى هذه الشركة لتسهم في رفد الحركة الفنية وتطوير الأداء والإنتاج في القطاع الدرامي والسينمائي.
وأعلن الغشم أن رأس مال الشركة في مرحلته الأولى يصل إلى خمسة ملايين دولار لتوفير البنية التحتية ممثلة في الاستوديوهات والكاميرات والتجهيزات الفنية وغيرها من متطلبات العمل.
وأكد أن هذه المال سيتضاعف وستنمو الشركة بلا شك وستكون من الشركات الناجحة المعتمدة على نفسها على حد تعبيره.
وأشار إلى أن الشركة ستباشر عملها بإنتاج أول فيلم روائي يمني خليجي مشترك بعنوان " نسر الجيل" مقاس 35 ملم بمشاركة نجوم يمنيين وخليجيين بالاستعانة بخبرات مغربية وفرنسية وسيتم تصويره في اليمن منوها بان موضوع الفيلم يعالج قضية التطرف.
ولفت إلى أن أول عمل درامي " الانتظار لن يطول" سيتم البدء بتصويره قريبا كشراكة فاعلة بين القطاع العام والخاص حيث تنتجه المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وستتولى الشركة عمل المنتج المنفذ والموزع للمسلسل الذي يمثل أول مسلسل درامي تلفزيوني مشترك بين اليمن والخليج.
واشار إلى أن موضوع الفيلم الذي كتب قصته الكاتب المسرحي محمد الشرفي يتناول واقع المجتمع اليمني عام 1934.
وأكد مدير عام الشركة الجديدة أن الفنانين اليمنيين لن يشاركوا بادوار هامشية وإنما منهم من سيشارك بادوار بطولة في هذين العملين.
واعرب عن شكره لوزارة الثقافة لما أبدته من تعاون وتسهيل لمهام الشركة وتذليل للعديد من الصعاب والمعوقات.
وفي المؤتمر الصحفي أشادت الفنانة العمانية فخرية خميس بتأسيس شركة يمنية خليجية مشتركة مؤكدة رغبتها في المشاركة في أعمال الشركة وتقديم
ما يمكن تقديمه لإنجاح جهودها.
حضر المؤتمر الصحفي هشام علي بن علي وكيل وزارة الثقافة ومعمر الإرياني وكيل وزارة الشباب والرياضية وعدد من الفنانين اليمنيين والخليجيين.
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص